تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الأعمال الفنية التي تناقش قضايا الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد أبرز تلك الإبداعات:

باسم عودة

بث الفنان عبد الله الشريف حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي على موقع "يوتيوب" بعنوان "باسم عودة" تناول خلالها قصة “وزير الغلابة” المعتقل في سجون الانقلاب العسكري، والذي تولى وزارة التموين في مصر إبان فترة تولي الرئيس الشهيد محمد مرسي الحكم.

وأشار "الشريف" إلى أن باسم عودة ضحى بحياته من أجل ضمان حياة كريمة للفقراء في مصر خلال توليه المسؤولية وحتى الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013.

هي تركيا عايزة إيه من مصر؟

وقدم الفنان الساخر تامر جمال الشهير بـ"عطوة كنانة" حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي “عيد شو” على موقع "يوتيوب" بعنوان ”هي تركيا عايزة إيه من مصر"؟

وتناولت الحلقة التطورات التي حدثت في العلاقات المصرية التركية بشكل ساخر وكيف أن سلطات الانقلاب لم تقطع علاقتها مع تركيا منذ الانقلاب العسكري. لافتا إلى حجم العلاقات الاقتصادية بين سلطات الانقلاب وتركيا على مدار السنوات الماضية وكيف أنها كانت في أوجها خلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي على الرغم من القطيعة السياسية بين البلدين.

وأوضح "جمال" بالأرقام أن المصالح الاقتصادية ظلت مزدهرة بين البلدين على الرغم من هجوم الأذرع الإعلامية للانقلاب على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان.

 

هي ازاي ماشية كدة؟

بدوره بث الفنان الساخر محمد باكوس حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي "مع باكوس" على صفحته بموقع "يوتيوب" بعنوان “هي ازاي ماشية كدة"؟

وتطرقت الحلقة إلى ظاهرة انتشار “الغش والتدليس” بين العمالة الفنية في مصر، ما أدى إلى عزوف المستهلكين عن الاستعانة بهم وهو أمر يؤدي إلى الركود. مقدما بعض النصائح التي يجب على العمالة الفنية التحلي بها لتطوير مستوياتهم وبالتالي أجورهم. 

 

Facebook Comments