دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #اكفل_اسرة_شهيد بمناسبة "يوم اليتيم" الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر إبريل من كل عام، مؤكدين أن العسكر يتم آلاف الأطفال بقتل آبائهم فى رابعة العدوية والنهضة وسيناء وميادين مصر كلها ومعتقلات السيسي.
واستعان حساب "أول الغيث" @education2010 بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "وَأنا وكافِلُ اليَتِيمِ في الجَنَّةِ هَكَذا وأَشارَ بالسَّبَّابَةِ والوُسْطَى، وفَرَّجَ بيْنَهُما شيئًا".
وأشار إلى أن كفالة الطفل اليتيم الذي مات والده يكون: "إكرامه في الطعام بكمية تكفيه وذلك من أعظم الأجور الباقية عند الله تعالى وتوفير المسكن المناسب لهم إمّا ببناء منزل، أو دفع إيجار منزلهم أو بناء دُور لرعاية الأيتام وكفالتهم. و تعليم الأبناء العلم النافع. وتربيتهم تربيةً صالحة وإبعادهم عن رفقاء السوء". وأوضحت أن "كفالة اليتيم على الفطرة السليمة والطبع النقي لدى الكافل، كما تعمل على نشر روح المحبة والود وبناء مجتمع سليم خال من الحقد والكراهية".
وعلق حساب الصحفي السعودي "تركي الشلهوب" @TurkiShalhoub على الهاشتاج قائلا: "أبناء الشهداء "ثورات الربيع العربي زرعت بذور الحرية، هذه البذور ستنبت يوما وتكون اشجارا مثمرة !".
وكتب مدحت سالم @SSeLSwLuksjIxd3  "#اكفل_اسرة_شهيد.. إلى أرواح شهداء السجون.. سجون العسكر.. ما ضَرَّني يومًا حقيقةُ أنني.. لا أستَسِيغُ العَيْشَ فِي جُدرَانِ ذُلّ..".
وأضاف المصري الأصيل @jIxUXRODSWCusZs : "رحم الله الشهداء وبارك في ذريتهم و ينتقم ممن ظلمهم #يوم_اليتيم".
أما محمد عمر فدعا إلى مشاركة "لكل الأحرار.. شاركونا التدوين على وسمي #يوم_اليتيم   و#اكفل_اسرة_شهيد .. إلى أرواح شهداء السجون.سجون العسكر".


Facebook Comments