هاشتاج #رابعة_مذبحة الأبرز على “تويتر” ومغردون: إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية

- ‎فيسوشيال

لليوم الثاني على التوالي برز اهتمام رواد التواصل الاجتماعي بهاشتاج #رابعة_مذبحة مع استمرار الأكاذيب التي حشرتها الشؤون المعنوية في مسلسل "الاختيار2" الذي حشدت له شركة المخابرات "سينرجي" عدد كبير من ممثلي "الأكشن"، إضافة إلى سيناريو كتب على عجل بأقبية الأمن الوطني.
واستعان الأكاديمي د. عصام عبد الشافي بتقرير دولي رصد أحداث المجزرة التي نفذتها ميلشيات الانقلاب في 14 أغسطس 2013 ضد آلاف المعتصمين السلميين في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.
وكتب عبدالشافي عبر حسابه @essamashafy : "في الذكرى الأولي لمجزرة #رابعة_مذبحة أصدرت هيومن رايتس ووتش تقريرا في 12 أغسطس 2014 بعنوان حسب الخطة: مذبحة رابعة والقتل الجماعي للمتظاهرين في مصر في 150 صفحة وبه 624 إحالة مرجعية وانتهى إلى أن ما قام به عسكر مصر جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية".

أما قاسم "@ms06101973" فكتب: ".. #رابعة_مذبحة دي حقيقة مفيش فيها خلاف.. ضربتلك مثلين تجاهلتهم وعمال تلف وتدور وتحور .. شيخ الأزهر والبرادعي وأحداث #ماسبيرو برده.. بلاش تؤيد الدم والله نصيحة متدافعش عن غلط أيا كان ومتشخصنش الحوار بيني وبينك".
وأضاف: "#رابعة_مذبحة ومات فيها أبرياء كثير .. تاني وثالث ورابع دمهم في رقبة قاتلهم ولي الأمر واللي أيد وطبل.. اطلع انتقد السيسي حتى لو أنت مسيحي وهيتقال عليك إخوان وهتختفي.. واللي مصدق غير كدة زي اليي مصدق إن السيسي مكانش عنده طمع في السلطة والكرسي ومكانش عنده غير مية في ثلاجته".
وعلق حساب @Babatepe3 قائلا: "قبل هزيمة 67 ل #جيش_مايحميش_مايساويش.. أعدم العالم #سيد_قطب.. وتغنت الإذاعة بذلك طربا .. فجاء الرد ساحقا فذبح أخس الخلائق الجيش المصري في سيناء واعتلت الطائرات اليهودية سماء مصر مدمرة كل مطارات مصر.. هذا يعيد الذكرى للاذهان فيبدوا أننا على أعتاب بلاء كبير سيحل بنا قريبا #رابعة_مذبحة".
وأضاف محمد زياد  @mohammed_zyiad : "#الاختيار  كذابون كذابون: ويعلمون أنهم كذابون ويعلمون أننا نعلم أنهم كذابون ومع ذلك فهم يكذبون".

وعلق الثائر الحق @QN0LDpH9Wl5mQBn: "أخاطب معسكر الباطل الذي يرى الحق واضحا كوضوح الشمس ورغم ذلك يضل الطريق ويصفق للباطل نكاية في الحق.. أنا لم اتغير  لكن ابتعدت عن كل من لم يعرف قيمتي لا ليس بصمت رضى ولا حتى صمت عتب هو نوع آخر من الصت اسمه لكم حياتكم ولي حياتي".
وأشار الدكتور يحيي غنيم @YahyaGhoniem إلى أنه "ليس غريبا أن يقترح الإعلام المصري وأعضاء مجلس المخابرات (الشعب سابقا ) تدريس الاختيار 2  للطلبة فى التاريخ !.. هذ التاريخ يدرس فيه محمود بانجو وبرايز و 30 سونيا والسيسى!

https://twitter.com/hatem_m7/status/1384583804245970945