عبر فنانون ورياضيون عن غضبهم مما يحدث فى فلسطين المحتلة واقتحام المسجد الأقصى المبارك، فضلا عن سعى سلطات الاحتلال تهجير قسرى لعشرات الأسر المقدسية، مما دعاهم للتغريد بحثا عن صوت فى زمن الصمت.
وكان أسطورة مصر والنادي الأهلي الكابتن محمد أبو تريكة قد دعا خلال تحليل إحدى مباريات الدوري الإنجليزي إلى ضرورة دعم ومساندة الفلسطينيين أمام العدوان الصهيوني المستمر مؤكدا أن هؤلاء الذين يقاومون عدوان الاحتلال ويواجهون بلطجيته صامدين في باحات الأقصى هم تاج الرؤوس وشرف هذه الأمة.
بينما عبر لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالاُ بآية : «"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ". سيرحلون.. ونبقى». #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح
#SaveSheikhJarrah
#RedForPalestine
https://twitter.com/Shikabala/status/1391153339132489731
صوتهم للعالم

فيما غرد نجم الكوميديا محمد هنيدى: وإنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح.
https://twitter.com/OfficialHenedy/status/1391099944128323585
وأضاف: في صمت العالم .. سنرسل أصواتكم للعالم.
#انقذوا_حي_الشيخ_جراح #SaveSheikhJarrah, #الشيخ_جراح
https://twitter.com/OfficialHenedy/status/1391130900516196354
وكتبت الفنانة التونسية – هند صبري- عبر حسابها بتويتر: ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية. التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها. ضد ما تقوم به إسرائيل في مدينة الصلاة "القدس". #انقذوا_حي_الشيخ_جراح
https://twitter.com/HendSabry/status/1391340107853189122
ونشرت النائبة في الكونجرس الأمريكي، ماري نيومان، تغريدة على موقع تويتر قالت فيها "إن للعائلات الفلسطينية حقا في العيش في حي الشيخ جراح". ودعت نيومان وزارة الخارجية الأمريكية إلى إدانة الانتهاكات للقانون الدولي، مشيرة إلى أنه يتم إبعاد العائلات الفلسطينية عن منازلها في القدس الشرقية قسرا.
وتشير الأرقام إلى أن الهاشتاجات التي استخدمت حول العالم دفاعا عن القدس وحي الشيخ جراح، وصل عدد المشاركات بها إلى أأرقام قياسية في الـ24 ساعة الماضية.

انتفاضة ثالثة
وشهد المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية لليلة الثانية على التوالى مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني أصيب خلالها أكثر من 200 فلسطيني. ويشهد حي الشيخ جراح، منذ أكثر من أسبوع، عدوانا مستمرا ومستفز من جانب شرطة الاحتلال ضد سكان الحي الفلسطيني بعد تصاعد التوتر بشأن الإجلاء المحتمل لعائلات فلسطينية من منطقة يُطالب بها مستوطنون صهاينة.
فيما واصل هاشتاج #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح تصدره لموقع" تويتر"" للتغريدات ،مع نشر عشرات الصور ومقاطع فيديو التى توثق الاشتباكات التي وصل صداها إلى جميع أنحاء العالم.
فقالت مايا رحل: "القدس تنتفض مرة أخرى أمام عنجهية وإرهاب الاحتلال الذي يفتقد للإنسانية بعد اقتحامه لباحات المسجد الأقصى وانتهاكاته المستمرة واعتداءاته للمصلين في الشهر الفضيل. السيناريو يتكرر بعد حادثة اقتحام شارون للمسجد الأقصى في 2000، وكأننا نحن أمام انتفاضة ثالثة تحرق الأخضر واليابس".
الصحفى سلامة عبد الحميد: "غالبية العرب الذين يطبلون لحكوماتهم الفاسدة العميلة للغرب، لا يدركون أن سيطرة الاحتلال (الإسرائيلي) على حي الشيخ جراح هي خطوة كبيرة في طريق تهويد القدس بالكامل، وبالتالي نهاية الكذبة الرائجة حول (حل الدولتين) التي يجري عن طريقها محاولة إقناع الشعوب بضرورة جريمة التطبيع".
Twitter (https://twitter.com/HendSabry/status/1391340107853189122)
وقالت الفناة Hend Sabry – هند صبري: "ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب .. وهو انتهاك لكل إتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية. التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها. ضد ما تقوم به https://twitter.com/hashtag/اسرائيل?src=hash في مدينة الصلاة" https://twitter.com/hashtag/القدس?src=hash https://twitter.com/hashtag/انقذوا_حي_الشيخ_جراح?src=hash

Facebook Comments