لليوم الرابع على التوالي، تصدر هاشتاج #غرد_كأنھا_حرة، موقع تويتر ضمن الأعلى تداولا في مصر والعالم العربي، رغم تنحيته من تويتر فتحول إلى مبادرة للتدوين عن مستقبل يراه المدونون قريبا، بعدما شهدت تدويناتهم حنينا لأرض فلسطين المحتلة بصور الفلسطينيين قبل الاحتلال وصور حجوزات القطارات القديمة والعملات والمسجد الأقصى وصورا لمدن فلسطینیة محتلة عام 1948 ،إضافة إلى طوابع قدیمة مكتوب علیھا دولة فلسطین، قبل الاحتلال الصهيوني عام 1948.


واعتبر نشطاء فلسطينيون أن #غرد_كأنها_حرة تحول إلى مبادرة رائعة ليقترب الحلم من الحقيقة فمن يتخيل أن القدس وكل فلسطين حرة، يرى أن ساعة التحرير دقت فتكتب ما يجول بخاطرك.
بسمة الأقصى كتبت: "أجدادُنا شَهِدوا النَّكبة، وآباؤنا شَهِدوا النَّكسة، ونحنُ إن شاء الله التَّحرير"، "تخيّل ساعة التحرير ، وتخيّل القدس حرّة واكتب ما يجول بخاطرك يومها".
وكتب د.صالحة خطاب عن واحدة من الآمال ترقبها "سيكون كتب كتاب ابني حمزة الساعة الخامسة بعد صلاة عصر يوم الجمعة في المسجد الأقصى إن شاء الله ثم تنطلق الفاردة (موكب العريس والعروس) باتجاه منزلنا الكائن في مدينة اللد لإتمام مراسم الزفاف.. شهر العسل سيكون بإذن الله في شاليهات شواطيء يافا الجميلة… ".


أما آية سعيد @AyaSaed17891936 فكتبت: "نود إعلامكم أننا الآن نحلّق فوق الأراضي الفلسطينية المستقلة لكل مشتاقٍ لمدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية تستطيعون الآن رؤيتها من يسار النافذة ،جهزوا أمتعتكم وإستعدوا للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، دقائق قليلة ونهبط في مدينة القدس.نحنُ من الحدود وأنتم من الطائرة ".
ومن مصر كتب هشام عطية @Hishamatiah08Sh "غدًا سنفطر في القُدس، على درجاتِ بابِ العامود سنشربُ قهوة الصبّاح، سنأخذُ الباص المتّجه إلى عكّا، تصرخُ أمي لا تتأخروا سنُصلّي العصر مع جدِّك في ساحات المسجد الأقصى، سنعودُ من عكّا حاملين معنا نسائم البحر سنُصلّي بقلبٍ مُطمئن، وسنبكي كثيرًا، لأننا وأخيرًا أحرار".

أما حساب أمل غزة @BassamNasser فقال: "ومن قال إنها ليست حرة؟ عقول وأفكار حرة خير مليون مرة من عقول مقيدة في الأصفاد".
وعلق فطير @saedafeter23: "بتخيل المسرى واحنا كلنا بنصلي فيه صلاة التحرير بتخيل نروح نستقبل اللاجئين على لحدود بتخيل ننام على شط البحر يلي حرمونا منه كلنا بعدين نقوم ثاني يوم على شروق الشمس وننظف هالأرض يلي وسخوها من سبعين سنة مش رح نخلي أثر الخنزير بها الأرض الطاهرة بعدها رح نعيش".
https://fb.watch/5YEdM4NAY_/

https://fb.watch/5YETxWKQVk/

https://fb.watch/5YF4C7lBxM/

 

Facebook Comments