تصدر هاشتاج #قاطع_الدحيح موقع "تويتر" بـ20 ألف تغريدة، وذلك بعد دعوات لمقاطعة برنامج صانع المحتوى المصري أحمد الغندور، والمعروف بـ"الدحيح" إثر عرض البرنامج عبر منصة "نيو ميديا" التي ترتبط بشراكة مع إحدى الشركات الصهيونية.
وقال الباحث في التاريخ محمد إلهامي @melhamy: "أصبحنا على خبر انضمام الدحيح لمؤسسة ممولة من الإمارات تدعم التطبيع.. الطيور على أشكالها تقع!.. أسعد الناس بالخبر من كانوا قديما يحذرون من المحتوى الإلحادي في مقاطع الدحيح!.. ولكن بعض الناس غضبوا لله والدين، وبعضهم لم يغضب إلا للقضية الوطنية وحسابات الإعلام والسياسة".
أما أحمد الصافي @ahmedelsefy17 فكتب: "رجعوا برنامج الدحيح مع مقدم البرنامج أحمد الغندور، تحت تمويل شركه نيوميديا، ودي شركه إنتاج إماراتية، وشريكة أولى لشركة "ناس دايلي" صاحبها الصهيوني نصير المشهور بترويج فكره قد إيه الإسرائليين كيوت ويهود مسالمين وإنه مفيش حاجه اسمها احتلال وإننا كلنا شعب واحد".
وأوضح مقدم برنامج هاشتاج على الجزيرة مباشر حسام يحيى @HosamYahiaAJ " أن "القصة كاملة في الصور المرفقة".

وانتقد د.أيمن البلوي @aymanbalawiee  برنامجه وقال إنه "كان جنديا جبانا للإلحاد.. واليوم هو جندي للتطبيع".
وأضاف بسَّـام  @Prince_smsm1995: "في واحد محترم وبيقدم برنامج علمي على نفس مستوي الدحيح بل وأحسن منه كمان .. وطول وقت المعركة الأخيرة على غزة كانت كل تويتاته عن القضية وبعد توقف لحلقاته رجع مخصوص عشان يعمل حاجة لفلسطين.. ادعموا الأحرار وعلّوا صوتهم".
ونشرت "شبكة قدس الإخبارية" @qudsn ارتباط منصته التطبيعية بأكاديمية إماراتية متهمة بالتطبيع.

https://twitter.com/qudsn/status/1404148941369876481

واشارت مروة @NashashMarwa إلى أنه "من زمان حكى عنه دكتور اياد قنيبي بس ما حدا صدقه واتهموا الدكتور بالأفكار الداعشية والسلفية مع العلم في ٣ فيديوهات موضح كيف الدحيح أفكاره سيئة، هذا مبدأ الدحيح يدس السم في العسل على أساس محتوى علمي وبروج لأفكار إلحادية وناس مبسوطة فيه على أساس أنه مثقف محتواه هادف".
وعلق عابر @allahakpar76 "نحن نقاطع الشركات التى تدعم التطبيع ومن تقدم له الرعاية من شخصيات فجميعهم مُطبعين ويأتى من يظن أن هذه الشعوب سيأتى يوم وتُطبع هيهات لهم..سلاح الشعوب الآن هو المقاطعة فأحسنوا استخدامه".

أبرز الشركات بقائمة المقاطعة
https://twitter.com/khalifaahmed132/status/1404142289635745804

إياد قنيبي يتهم الدحيح بالإلحاد
https://twitter.com/SiwHun_/status/1404128586718646280

العلاقة مع الصهاينة
https://twitter.com/yazanshawish2/status/1404004741378625541

وكتبت رناد @rtrawneh20 "المُحزن انه كل ما نقاطع شغله بتطلع شغله تانية الها صلة بالاحتلال، حرفيا مسيطرين على كل مجالات الحياة، وعلى الوطن العربي وع كل شي!.. مشتغلين شغلهم مزبوط، واحنا كشعب عربي راضخ للهيمنة الأجنبية متّكل بكل تفاصيل حياته على منتجات الغرب والاحتلال تحديدا!.. داخلين بكلشي يخرب بيتهم".

Facebook Comments