توجه أهالي ألماظة بمصر الجديدة بنداءات استغاثة لإنقاذ بيوتهم بعد تلقيهم إخطارات إزالة لمنازلهم، في الحيّ المميز بعراقة مبانيه ومساحاته الخضراء، في سبيل توسعة الطريق المار بهم لإفساح المجال لمحور "العاصمة" المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
أشياء كثيرة أثارت غضب الأهالي، ولكن الأكثر إثارة كان أن التعويض الممنوح لشقة مساحتها 140 مترا هو 160 ألف جنيه فقط وهي ما يُكافئ ثمن شقة في عشوائيات القاهرة والجيزة بمساحة لا تزيد عن 80 مترا، فكانت الصدمة مشابهة لما حدث لأهالي الوراق الذين وافقوا على بيع أراضيهم للحكومة فقدرت المتر ب 1000 جنيه.

وقال السكان إن :"كنيسة البازلييك بمصر الجديدة تدهلت لوقف تدشين حكومة الإنقلاب كوبري البازليك، الذي كان السيسي يعتزم إنشائه بالحي، ولكنهم يخشون سياسة الانتقام التي يتبعها المنقلب عبدالفتاح السيسي، الحي الأرقى بالقاهرة (مصر الجديدة) دون أن يضع بصمته التي تعتمد اللاجدوى في رسم محاوره وعدم وضع اعتبار للسكان أو المناطق التي يعيشون فيها وجدولوا حياتهم وفقها".
تقول نهال @Nehal78163704 :"بعد #ألماظة و #الوراق و #المحمودية و #نادي_الصيد و #نزلة_السمان و #سيناء ضيف #المعادي ،ونقول تاني بيتك في مكان إستراتيجي خلي بالك دورك جاى".

واستولى السيسي على جزيرة الوراق ،وتبعه بمثلث ماسبيرو ثم نزلة السمان ومجمع التحرير والمنتزه بالأسكندرية ونادي الصيد وترعة المحمودية ومناطق، عين شمس ومناطق بالمرج ثم مناطق الصيادين بالمنزلة وكفر الشيخ ومقابر المماليك والبساتين بالقاهرة على أن ينتظر سكان السيدة عائشة وسكان القلعة دورهم في الهدم والتهجير لينا ،والقصور له بس مش عشانه دا عشان ماسر.
وأشارت غادة نبيه إلى أن :"الشارع المراد إزالته وهو شارع حسين كامل الموازي لسور مطار ألماظة وفي آخره السوبر الجيت القديم ومستشفى مصر للطيران".

وكشف محمد رمضان @m2omar3 أن :"النظام بيعوض أصحاب شقق ألماظة اللي في قلب مصر الجديدة أرقى أحياء القاهرة وبدون مبالغه .. الشقه أل 140مترا بـ 160 ألف جنيه تعويض .. أقل من مُقدم شقق الإسكان الشعبي أل بتطرحها الحكومه في الصحراء".
وأشارت هاجر بلتاجي @HajarBeltaji إلى أن "الظلم في مصر مابيفرقش بين غني وفقير الحقيقة ولا بين بوليتاريا ،وطبقة متوسطة، من إمبارح أقرأ منشورات عالفيسبوك عن موضوع هدم شقق وعمارات في ألماظة عشان توسعة الشارع، وطبعا عشان مجتمع مش "عنصري" فالأهالي دول عاملين هاشتاج "ألماظة مش عشوائيات".
وكتبت الملاك الحزين @Lido8080 "من أسبوع تكلمت عن تهجير منطقة مطارألماظة ،عشان توسيع طريق العاصمة الجديدة .وأكتر كمان من نص إسكندرية ومطارالنزهة ،عشان السيسي باع أكتر من ٣٥٧ فدانا في إسكندرية لابن زايد وأكترمن ٢٣٥ فدانا آخرين ،السيسي هيهجر المصريين من بيوتهم بدعوى التطوير والعشوائيات وهنكون لاجئين في بلادنا".

 

Facebook Comments