وافق نائب عام الانقلاب حمادة الصاوي على إنهاء المنع من التصرف في الأموال عن كل من علاء وجمال مبارك ابني المخلوع حسني مبارك الذي حكم مصر ثلاثين سنة (1981 ــ2011م)، وزوجتيهما هيدي راسخ وخديجة محمود الجمال وأبنائهم، بسبب القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة" بتهمة حصول أولاد مبارك على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بطريقة تخالف القانون، وذلك بعد موافقة من البنك المركزي الذي يرأسه طارق عامر.

وبين السخرية والغضب، جاءت تعليقات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فقال المحامي والحقوقي جمال عيد  عبر @gamaleid "رفع الحظر على ولاد مبارك، واللي ثاروا عليهم وعلى أبوهم بيتم محاكمتهم!.. إحنا شعبين شعبين، شوف الأول فين والتاني فين؟! .. جانب المظلوم ويناير دايما أمان".

وأضاف حساب المتفرج @sbry1129: "أبناء مبارك .. عادت الأموال بالتمام والكمال وبالأرباح كمان.. فلتذهب الدنيا بما فيها ومن فيها.. الموعد يوم العرض على الديان.. وكم فيكِ يا مصر من عجب عجاب!.. يعاقب من لا يجد القوت وينجو اللصوص من العقاب.. وكله بالقانون!".

وكتب حساب مجرد فكرة @ShrifSkori "إمعانا في التخلص من نتائج ثورة 25 يناير والتلذذ بهزيمتها والانقلاب عليها، أولاد  مبارك بدل زنزانة السجن تعود إليهم الأموال الفاسدة.. لا شعرة ولا نفس حرية ولا ديمقراطية ولاحزب سياسي أو حرية تعبير.. بعد سنتين ونصف من الحرية.. يرجع الرئيس الأبدي الذي تخدمه كل سلطات الدولة هو وعائلته ويضيع نيل وجزر".

وكتب نبيل سامح عبر @NabilMesr2020: "رفع منع السفر والحظر البنكي عن أموال أبناء المخلوع #مبارك بقرار قضائي.. رحمة الله علي د. #محمد_مرسي عاش نظيفا واستشهد طاهر اليد، وثبت وفرج عن ولده وأهله وذويه علي طريق الحق. حسبنا الله ونعم الوكيل".


وعلق حساب السهم النافذ  @:Mxob3V25 "رفع الحظر عن أموال أبناء مبارك ماهو إلا رشوة للجيل القديم والدولة العميقة من العسكر ودية عصفورة جديدة مزدوجة الحصاد.. المهم هتعمل إيه يابلحة في #سد_النهضة؟.. لن ننسي حتي إذا اعتزلت حلا شيحا التمثيل .. الشعب بقي فاهم إنكم خونة وضيعتم البلد".
https://twitter.com/mekameleentv/status/1415728749082025984

Facebook Comments