صدّر مكتب "تويتر" الشرق الأوسط، هاشتاج لجان مخابرات السيسي #سد_أونطة في مصر قسرا، ليحوي جملة من الإشاعات المجهزة في مكاتب الشؤون المعنوية مثل "تصدع ضخم في سد النهضة وأوامر عاجلة بتفريغ مياه السد فورا بعد فشل إثيوبيا  بالملء الثاني"، و"عيوب فنيه في أساس السد" وأن "الفيضانات تيجي أعلى من قدرة السد على الاستيعاب وتعدي من فوق الجدار الأوسط" وأن "السد على أرض شديدة الانحدار، ولذلك المياه تأتي مُحمّلة طميا شديدا، وسوف تسبب مشكلة كبيرة في توليد الكهرباء من المولدات المنخفضة".


السيسي أونطة
وعلى هاشتاج اللجان ظهرت تغريدات تُناقض هذه الشائعات وتطالب بالشفافية في التعامل مع الأزمة، فالاعتراف بالمرض أول خطوة للعلاج يقول الإعلامي أحمد عطوان@ahmedatwan66 "ذباب #السيسي عمل هاش #سد_أونطة.. الأونطة هو سيسهم الذي بصم للإثيوبيين للملء وقالنا اطمنوا .. الأونطة هو سيسهم الذي فرّط في النيل وحلّف آبي أحمد يستر عليه.. الأونطة هم المهزومون المنكسرون، وعاملين منتصرين.. الأونطة هم الخونة الكذابون الذين يبيعون الوهم للمصريين.. الأونطة مش السد، دا ابن الكلب".
وأضاف دكتور مهندس صلاح السروي @Salah_Elserwy "مخابرات #السيسي عاملة هاش #سد_أونطة. والمغيبون لن يتوقفوا عن الطبل و الرقص.. و الملأ الثالث لسد النهضة سيبدأ خلال أيام.. كما أعلن.. إيدي كوهين الصهيوني.. ووزير دفاع أثيوبيا.. هتردوا وتقولوا أه يعني ما يملوا هو على أرضنا.. يا حمير يا بقر .. بدون نهر النيل مصر هتموت .. تموت مصر.. المهم السيسي يعيش".
 

وكتب حساب "الحمد لله الحمد لله" @JIsSCyZ2EDLeaTw "السيسي باع النيل السيسي باع تيران وصنافير وباع النيل هدم البيوت، السيسي مش رئيسي للأسف كنت مؤيدك ياكداب بعد بيع النيل خلاص كرهتك من كل قلبي بقلك ارحل وهدمت بيوت الناس وبعت الجزيرتين تيران وصنافير ارحل مش عايزينك كفاية لغاية كده ".
وعلق المصري أفندي  @El7masry "وغرابنا عويل.. بينوح بالليل.. واهو خرب النيل.. ووراه بهاليل .. تسبيح تهليل

تعري تطبيل.. لو قال أنا حمار.. ومركب ديل.. هيقولوا رئيس.. طيب وكييس.. واكمنه أصيل.. اتشَبه بينا".



 

Facebook Comments