اهتمت الصحف والمواقع بإعلان وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب عن ارتفاع  عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 604 بعد الكشف عن 33 إصابة جديدة و4 وفيات جديدة لتصل الوفيات إلى 40 حالة. وكشفت حملة “نحن نسجل” عن إصابة 4 ضباط جديد بالجيش على علاقة بوزارة التنمية المحلية وسط تعتيم وتكتم من جانب سلطات الانقلاب والمؤسسة العسكرية. كما أشارت تقارير إلى أن منطقة التجمع الخامس بالقاهرة (المشهورة بحي الأثرياء) تحولت إلى بؤرة لتفشي الفيروس بعد وفاة 5 حالات خلال الأيام القليلة الماضية وهي المنطقة التي كان يقطنها اللواءات الراحلان شلتوت وشفيع.

ويتوقع مستشار السيسي للشئون الصحية تزايد معدلات الإصابة خلال الفترة المقبلة. بينما تلقى وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج 11 ألف شكوى لمصريين عالقين بالخارج يريدون العودة دون اهتمام من جانب حكومة الانقلاب.

وإلى تفاصيل جولة الصحافة:..

  • «33» إصابة و«4» وفيات جديدة:…  أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، مساء الأحد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 609 حالات، بعد تسجيل  33 حالة جديدة كلهم مصريون، والوفيات إلى 40 حالة بعد تسجيل 4 حالات من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 إلى 84 عاما بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة ما يعني أنهم كانوا مصابين ولم يتم الكشف عن إصابتهم إلا بعد التدهور الحاد في حالتهم. كما أعلنت ارتفاع الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها إلى سلبية إلى 182حالة تعافى منهم 132 حالة.
  • إصابة 4 ضباط جدد في الجيش المصري بكورونا: كشفت حملة  “نحن نسجل” الأحد، عن إصابة 4 ضباط جدد بالجيش المصري بفيروس “كورونا” المستجد. وقالت إن الضباط الأربعة من المتعاملين مع وزارة التنمية المحلية.ولفتت الحملة إلى أن الكشف عن هذه الإصابات، يؤكد استمرار غياب الشفافية والتعتيم الذي تنتهجه الحكومة المصرية في تعاملها مع الفيروس.
  • مستشار السيسي للشؤون الصحية عن إصابات كورونا: الأعداد هتزيد شوية: توقع الدكتور عوض تاج الدين مستشار قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي أن ترتفع نسبة الإصابات خلال الفترة المقبلة وأضاف “فيه أعداد هتزيد شوية”، ولكن الجميع يعمل على أن لا يحدث تضاعف للأعداد في فترات قصيرة.وأضاف “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على شاشة “TeN”، أن المرحلة الحالية تستغرق أسبوعا أو أسبوعين، متمنيًا أن تمر هذه الفترة بنفس الصورة الحالية، “لأن الأمور ماشية بطريقة معقولة حاليا”.
  • «5»  حالات وفاة بفيروس كورونا في “التجمع الخامس”:.. تنتاب حالة من الهلع سكان ضاحية “التجمع الخامس” في العاصمة المصرية القاهرة، بسبب تعدد حالات الوفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة التي يطلق عليها محلياً “حي الأغنياء”، والتي وصلت إلى 5 حالات وفاة على الأقل، من بينها قياديان عسكريان بارزان. وشهدت القاهرة وحدها 14 حالة وفاة من أصل 40 تم الإعلان عنها حتى أمس.
  • خريطة مناطق العدوى بمصر حتى 26 مارس: “الإسكندرية 51 إصابة، والبحر الأحمر 43 إصابة، والقاهرة 40 إصابة، ودمياط 34 إصابة، والمنيا 31 إصابة، والدقهلية 27 إصابة، والأقصر 15 إصابة، والجيزة 14 إصابة، وبورسعيد 13 إصابة، وقنا 12 إصابة، وأسيوط 12 إصابة، والمنوفية 11 إصابة، وبني سويف 7 إصابات، والقليوبية 6 إصابات، والبحيرة 6 إصابات، والغربية 3 إصابات، وكفر الشيخ إصابتان، وجنوب سيناء إصابتان، وإصابة واحدة في كل من سوهاج، والشرقية، والإسماعيلية، ومرسى مطروح”.
  • «11» ألف شكوى من مصريين عالقين بالخارج يريدون العودة:.. تلقت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج 11121 شكوى واستغاثة من مصريين عالقين في الخارج يطالبون بالعودة للبلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا، بحسب تصريحات وزيرة الهجرة نبيلة مكرم لـ «أخبار اليوم» قبل قليل.
  • توجهات حكومية بخفض سعر البنزين 50 قرشا فقط بعد تراجع سعره العالمي لأكثر من 65% حيث تراجع سعر البرميل من 67 دولارا إلى 27 دولارا فقط.
  • “المركزي”: المصريون سحبوا 30 مليار جنيه في الـ3 أسابيع الماضية..البنك يناشد المواطنين: إدوا فرصة للموظفين يقبضوا مرتبهم
  • أوقاف الانقلاب تمدد إغلاق المساجد وتعليق صلوات الجماعة لأجل غير مسمى
  • بلومبرغ: موجة كورونا المقبلة تهدد الدول الفقيرة ومصر تواجه خطرا كبيرا
  • وزارة الصحة بحكومة الانقلاب تبدأ في تدريب 10 آلاف طبيب على بروتوكولات علاج فيروس كورونا
  • مندوب تركيا بالأمم المتحدة: مصر تسعى لإقامة نظام عسكري في ليبيا

 

صحف العسكر

 

 

Facebook Comments