ظهر 26 من المختفين قسريا لمدد متفاوتة، أثناء التحقيق معهم بنيابة أمن الدولة العليا دون علم أي من ذويهم الذين عبروا عن قلقهم البالغ على سلامتهم لعدم تعاطي الجهات المعنية بحكومة الانقلاب مع شكواهم للكشف عن مصيرهم.

وكشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي عن قائمة جديدة  بأسماء الذين ظهروا أثناء عرضهم على النيابة والتي قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات دون النظر إلى فترات إخفائهم قسريا وهم:

1-حسين أحمد محمد سيد

2-محمود رمضان حسن أحمد

3-شري محمد عبدالرحمن محمد

4-إسماعيل محمد عبدالغني

5-عبدالرحمن محمود محمد أحمد

6-محمد كامل حمودة عبدالعزيز

7-محمود فوزي عبدالحميد

8-يوسف فراج يوسف عبدالفتاح

9-هاني عبدالله محمد أبوزيد

10-عمرو أمين محمد علي

11-محمد محمد حامد محمد

12-شعبان عبدالبديع شعبان يونس

13-خالد حسن محمد حسن

14-عبدالله محمود أحمد إسماعيل

15-هاني محمد رمضان أحمد

16-يحيى عبدالستار محمد متولي

17-مصطفى محمد السيدعبدالسميع

18-صبري محمود محمد شحاتة

19-محمد عبدالمنعم إبراهيم خضراوي

20-صلاح محمد السيد شاهين

21-محمد علي سلامة سلامة

22-محمد عبدالعظيم الشربيني حسن

23-محمد متولي إبراهيم محمد جوهر

24-محمد محفوظ عبداللطيف محفوظ

25-فاطمه عبدالرسول عبدالنبي سلام

26-أحمد محمد علي عثمان

 

اعتقال 4 شراقوة بينهم إمام وخطيب ومريض مُلازم للفراش يُخشى على حياته

فيما اعتقلت قوات الانقلاب بالشرقية 4 مواطنين بينهم 3 من العاشر من رمضان ومواطن من كفر صقر بشكل تعسفي دون سند من القانون استمرارا لنهجها في اعتقال كل من سبق اعتقاله.

ففي مدينة العاشر من رمضان اعتقلت  الشيخ محمد الأحمدي إمام وخطيب بالعاشر من رمضان  و صابر البنداري  كيميائي بشركة إيبيكو للأدوية والمهندس  محمد السعيد  رغم مرضه الشديد وملازمته للفراش منذ فترة.

واستنكر أهالي المعتقلين الثلاثة الجريمة وأشاروا إلى أن الثلاثة سبق اعتقالهم وبعد الإفراج عنهم يقومون بالمتابعة بشكل منتظم بفرع جهاز الأمن الوطني بالعاشر من رمضان.

وفي كفر صقر تم اعتقال  المواطن يوسف محمد حسن من قرية الرباعي  لينضم إلى شقيقه القابع  في السجن بعد اعتقاله حيث يقضي حكما بالسجن 6 شهور.

 

تجديد حبس 23 معتقلا بالعاشر من رمضان.  

كما جددت نيابة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية حبس  ٢٣ معتقلا لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات بزعم الانتماء لجماعة الإخوان وحيازة منشورات.

وكان قد تم تدوير أغلب الصادر بحقهم القرار في وقت سابق على ذمة الاتهامات السابقة والتي حصلوا فيها على البراءة أكثر من مرة ورغم ذلك لم تنفذ الداخلية الحكم وقامت بإخفائهم قسريا لفترة قبل ظهورهم على محضر جديد بذات الاتهامات ليتواصل مسلسل التنكيل والعبث بالقانون وعدم احترام حقوق الإنسان.

والضحايا هم : ربيع محمد كامل وطارق عبدالقوي إبراهيم وأحمد عبدالجليل الأجدر وأحمد الوصيفي  وأحمد محمد عبدالحكم و حمدي شوقي أبو وردة وناجي عبدالقادر عطية ويوسف شعبان عطية وعبدالهادي محمد نصرالله  وأحمد محمد كامل   وعبدالرحمن عبدالحليم  و شعبان العشري  و محمد القشيشي و حمادة بيدق و محمد بهاء عبدالجليل و محمد أحمد رشاد و مصطفى أبوسليم وعبدالحميد أبو زيد  و ماهر نجيب  وعاشور محمد و فتحي عبدالحكيم  و إبراهيم السمادوني و يوسف سلامة.

 

تدوير ٧ معتقلين من مركز شرطة الزقازيق للمرة الثالثة

أيضا كشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلى الرأي بالشرقية عن إعادة تدوير اعتقال 7 معتقلين بمركز شرطة الزقازيق للمرة الثالثة باتهامات حصلوا فيها على البراءة أكثر من مرة كان آخرها بتاريخ 31 يوليو الماضي.

وأوضح أنه بعد صدور حكم برائتهم لم تنفذ وزارة الداخلية الحكم وتم إخفاء مكان احتجازهم حتى ظهروا بتاريخ 1 سبتمبر أمام النيابة باتهامات ومزاعم مكررة  وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات .

والضحايا هم :  خالد محمد عبدالحميد عبدالفتاح  و خالد حسن سعد و عبده إبراهيم عبده الباجوري وإسلام صباحي الشحات و عماد الدين عطوة وعاطف الشوادفي محمد   أحمد جمال أحمد عبدالهادي.

 

السجن شهرين ل8  معتقلين من ههيا 

وأصدرت محكمة جنح أمن الدولة طوارىء ههيا حكما بالسجن لمدة شهرين بحق 8 معتقلين  بزعم الانتماء لجماعة محظورة وحيازة منشورات.

بينهم كلا من : محمد أبوهاشم محمد  وممدوح علي مرواد  والبراء حسين الصباح  والسيد سعيد السيد سليمان  وعبدالله محمد الدهشان  والسيد محمد محمود عوكل  وعبدالوهاب محمد عبدالوهاب  وبسام محمد دسوقي.

يشار إلى أن جميع الصادر بحقهم الحكم تم إعادة تدويرهم بذات الاتهامات وتم محاكمتهم فيها أكثر من مرة استمرارا لنهج العبث بالقانون والتنكيل بالمواطنين.

Facebook Comments