جددت محكمة جنايات القاهرة حبس المعتقلة  "أسماء السيد عبدالرؤوف" من فاقوس و"عبدالحميد البنداري" نقيب المعلمين السابق بالشرقية 45 يوما، رغم تدهور حالته الصحية وحاجته إلى عملية جراحية بشكل عاجل حفاظا على سلامة حياته.

 وأكدت أسرة بنداري على لسان ابنته "عدم معرفتهم لمكان احتجازه بعد ترحيله لمكان مجهول بما يزيد من مخاوفهم على سلامة حياته في ظل تعنت الداخلية في السماح بحصوله على حقه في العلاج".

وحملت أسرة بنداري وزير الداخلية  بحكومة الانقلاب مسئولية سلامة حياته وناشدت كل من يهمه الأمر بالتحرك على جميع الأصعدة لرفع الظلم الواقع عليه والعمل على حصوله على حقه في العلاج والإفراج الصحي حفاظا على سلامته.

ويعاني بنداري  البالغ من العمر 61 عاما  من فتق سري أصابه أثناء فترة احتجازه ومع الإهمال وعدم إجراء العملية حدث له اختناق في الأمعاء بالإضافة إلى تكوين حصوات على الكلى أدت إحداهما إلى انسداد تام في الحالب الأيسر ويحتاج إلى تدخل جراحي عاجل وفق رأي الأطباء.

https://www.facebook.com/sara.bendarey/posts/10158517100542998

ظهور 12 من المختفين والنيابة تقرر حبسهم15 يوما

وظهر 12 من المختفين قسريا في السجون لمدد متفاوته أثناء عرضهم على نيابة أمن الدولة العليا دون معرفة أي من ذويهم رغم تحريرهم بلاغات لعدة جهات في الحكومة للكشف عن مصيرهم.

وكشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي عن قائمة تضم أسماء 12 من الذين ظهروا، وطالب كل من يعرفهم أن يطمئن ذويهم على سلامتهم حيث قررت النيابة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات

وكان قد ظهر مؤخرا  28  من المختفين قسريا لمدد متفاوته في السجون أثناء عرضهم على النيابة دون علم أي من ذويهم وقررت النيابة حبسهم 15 يوما دون النظر إلى فترات إخفائهم قسريا ضمن مسلسل الجرائم والانتهاكات.

وضمت قائمة ال12 الذين ظهروا  كلا من  : جلال عبدالفتاح جلال عبدالفتاح ، مصطفى عبدالوهاب محمد إسماعيل ، رجب محمد سلمان أحمد ، أحمد إبراهيم محمد خربوش ، كمال حلمي عبدالسلام ، شاكر أحمد علي هلال ، حسام حمدي محمد حماد ، عيد محمد محمد إبراهيم ، عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن ، رضا محمد محمد إبراهيم ، سيد حسن محمد حسني ، علي سعيد عبدربه حسن.

ظهور 5 مختفين بالشرقية

كما ظهر 5 مختفين من الشرقية بينهم 4 معتقلين أثناء عرضهم على نيابة كفر صقر وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وهم  " محمود حسني ، رمضان أحمد السيد موسى ، رضا جلال ، أحمد السيد الصعيدي "

يضاف إليهم الشيخ محمد عثمان الذي ظهر بنيابة ديرب نجم بعد اختفاء قسري وقررت حبسه ١٥يوما على ذمة التحقيقات.

وكن قد تم اعتقال الضحايا ال5 مؤخرا خلال حملات الاعتقال التي تشهدها مدن ومراكز محافظة الشرقية دون سند من القانون وأسفرت عن اعتقال ما يزيد عن 100 معتقل أغلبهم سبق وأن تم اعتقاله ليتواصل مسلسل التنكيل والعبث بالقانون وعدم احترام حقوق الإنسان.

اعتقال 17شرقاوي بعدة مراكز

واصلت قوات الانقلاب بالشرقية حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين خلال حملات المداهمات التي تشنها على بيوت الأهالي بمدن ومراكز المحافظة دون سند من القانون.

وأفاد  أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية بأن قوات الانقلاب اعتقلت17 مواطنا من عدة مراكز بينهم 7 من مشتول السوق و3 من منيا القمح و2 من مدينة العاشر من رمضان ومعتقل من بلبيس ومعتقل من ههيا ومعتقل من كفر صقر ومعتقل من ديرب نجم ومعتقل من فاقوس.

وبهذا يرتفع عدد المعتقلين بالشرقية خلال هذه الحملة التي بدأتها قوات الأنقلاب منذ نحو أسبوع لأكثر من 100 معتقل أغلبهم سبق وأن تم اعتقاله ليتواصل مسلسل التنكيل والعبث بالقانون وعدم احترام حقوق الإنسان.

وأوضح أن قوات الانقلاب اعتقلت من العدوة بههيا "فكري أبوهاشم" ومن العبور "عوني عبد البصير" من أبناء  ديرب نجم  "علي حسن علي حسن" وشهرته علاء هديب من أبناء فاقوس أثناء عودته من محل عمله بمدرسة أكياد الثانوية ، "ياسر خليفة" من كفر صقر  ومن العاشر من رمضان "السيد عبدالعظيم" وابنه "محمد السيد عبدالعظيم".

وكانت قد اعتقلت من مشتول مؤخرا، الدكتور "محمد جودة "طبيب نساء وتوليد ، من حجرة العمليات في مستشفى مشتول،  "محمد عبد الوهاب" وشقيقه من قرية المناصرة،  "عبد المنعم السيد عبد المنعم "من كفر إبراش، المهندس  "أيمن شوقي " ، "سيد نصر " من المناصرة  ،  "ممدوح ربيع" إمام وخطيب بالأوقاف من كفر إبراش .

اعتقال 3 من كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ اعتقلت قوات الانقلاب 3 مواطنين بعد حملة مداهمات شنتها على بيوت الأهالي ببلطيم والقرى التابعة لها دون سند من القانون.

وذكر شهود عيان من الأهالي أن الحملة روّعت النساء والأطفال قبل أن تعتقل 3 مواطنين بينهم "محمد السبيعي ، أحمد طوبار" استمرار لنهج داخلية الانقلاب في اعتقال كل من سبق اعتقاله بشكل تعسفي.

و استنكر أهالي المعتقلين الجريمة و ناشدوا كل من يهمه الأمر خاصة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني بالتحرك لرفع الظلم الواقع على ذويهم وسرعة الإفراج عنهم.

Facebook Comments