تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الأعمال الفنية التي تناقش قضايا الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد أبرز تلك الإبداعات:

الكيان المخروم

نشر الفنان عبدالله الشريف حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي على موقع "يوتيوب" بعنوان " الكيان المخروم".

وتطرق الشريف خلال الحلقة إلى حادث هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي الذي يعد من أشد السجون الإسرائيلية تحصينا.

وأضاف الشريف أن سجن جلبوع أنشأ عام 2004 بعد أحداث الانتفاضة الثانية وتزايد عمليات الاعتقال والاغتيالات في قيادات الصفوف الأولى للمقاومة الفلسطينية وهو ما يجعله سجن vip .

وأوضح أن سجن جلبوع صممته شركة صهيونية ونفذته شركة أيرلندية متخصصة في المباني المصفحة وإنشاء السجون ليكون أعتى السجون الإسرائيلية، مضيفا أن أسوار السجن يبلغ ارتفاعها 9 أمتار عليها أبراج حراسة مشددة وسلك شائك، ويتكون من 5 عنابر من الخرسانة المسلحة وشرائح الحديد داخلها زنازين مصبوب عليها أطنان من الأسمنت المعالج كيميائيا لزيادة صلابته وكأنه صخرة منحوت دخلها زنزانة كما تم وضع أعواد من الصلب على الشبابيك وعلى الرغم من ذلك تمكن الأسرى الفلسطينيون الأبطال من الهروب.

 

أم اللي جابت أمه

نشر الأخصائي النفسي تامر جمال، الشهيد بعطوة كنانة، حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي "دموع في عيون بلحة" على قناته على موقع "يوتيوب" بعنوان " أم اللي جابت أمه".

وتطرق جمال إلى تصريحات عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري عن الدين الإسلامي وأن المصريين ورثوا دينهم عن آبائهم دون أن يفكروا في حقيقة الإسلام.

وأشار جمال إلى أن تشكيك السيسي المتكرر في تعاليم الإسلام وتهنئته رئيس دولة الاحتلال بعيد رأس السنة العبرية يطرح التساؤلات حول حقيقة ديانته، ويؤكد المعلومات التي تحدثت عن يهودية السيسي .

 

Facebook Comments