تصدر هاشتاج #محمود_العربي بعد جنازة مهيبة لرئيس اتحاد الغرف التجارية الأسبق محمود العربي، صاحب مصانع "توشيبا العربي"، وشهبندر التجار، الذي رحل عن عمر ناهز 89 عاما.
وقال د . محمد الجوادي @GwadyM "ذهبت لزيارة د.طنطاوي شيخ الازهر فأخذ رأيي في جهاز تسجيل لحفظة القرآن فأجبته لا تسل عالما ولا مهندسا ولا سميعا وإنما اسأل مصريا واحدا فقط هو الحاج #محمودالعربي .. فأشرق وجهه كأنه رأى ما لا يرى وقال: إنه هو المتبرع وإذا هو قادم.. رحمك الله ياحاج محمود"..
وأضاف حاتم الحويني: "سبحان الله العظيم مات عشرات الآلاف من رجال الأعمال لم أشاهد صفحات وسائل التواصل الاجتماعي تهتم بموت أحدهم مثل موت الحاج #محمود_العربي.. كان رجلا صالحا متواضعا ورب السماء رأيته في مكة منذ عدة سنوات يرتدى جلباب الوردة المائية وكان حينها هذا الثوب يساوى 10 ريال ويرتدى شبشب بلاستيك".

وكتب سعيد @egyptionsa3ed22 "#محمود_العربي قليل جدا لما تلاقي رجل أعمال وتكون سيرته طيبة قبل ما يموت وبعد ما يموت، وحرفيًا ده المعنى الحقيقي لكلمة السيره الطيبة هى اللى بتدوم!.. أي إنسان يقدر يكسب الدُنيا والآخرة، ومفيش تعارض ابدًا بين الإخلاص والتدين والغنى والإنسانية.  #بايدك_تتحرر_يامصري".
وعلق إيهاب @EhabFarag_ "اللي كتير ميعرفوهوش عن الحاج محمود العربي الله يرحمه إنه حصل على وسام الشمس المشرقة -اللي هو واحد من أرفع الأوسمة في اليابان- سنة 2009 و سلمهوله رئيس الوزراء الياباني بنفسه وقتها، علشان دوره في تحسين العلاقات المصرية اليابانية من بداية تعاونه مع توشيبا".


 

وأما ما ينفع..
أما منبر الحق @J25_JaNu1 فاشار إلى الآية "فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع  الناس فيمكث في الأرض..".رجل من تراب هذا الوطن لم يغيره المال وظل يشعر بالبسطاء والفقراء ولم يتخل عنهم في أحلك ظروفهم!.. والناس شهداء الله في الأرض .. هل يحدث مع #السيسي_عدوا_الله ام سيرجمه الناس".
وكتب رامي @boby5521 "مع إني ما بعرفه ولكن مستحيل ينزل كل هالكم من الناس المساكين والغلابة عشان يشيعوا جنازته إلا لو كان رجل عايش حياته للغلابة (رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وتغمده برحمته والملتقى الجنة بإذن الله )".
وأشار محمد سعيد @m_saeedafify إلى أن "رجل الأعمال الوحيد الذي لم يختلف عليه أحد.. رحمه الله رحمة واسعة وجازاه خير الجزاء على ما قدم من خير".
وخلص هادي @hadi15606 إلى أنه "وكن رجلا إن أتوا بعده.. يقولون مَرَ وهذا الأثر".

سر النجاح

https://twitter.com/taher10111987/status/1436035495478317062
الآلاف يودعون العربي
https://twitter.com/zelaky/status/1436316060244975616
من لقاءات العربي- دريم
https://twitter.com/Elsayedelmorr/status/1436071296572481539

Facebook Comments