تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج #أنقذوها الذي أطلقه عدد من جروبات الثورة وحركة "نساء ضد الانقلاب" بالتزامن مع "اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة".
وقال الناشطون عن استمرار حبس 200 معتقلة بمسلسل مستمر من التنكيل بالمرأة في سجون الانقلاب العسكري.
وأضافوا أنه "منذ الانقلاب العسكري في يونيو 2013 يزيد الظلم والقمع والبطش والتنكيل داخل السجون وأقسام الشرطة.
وتابعوا أن العشرات من المعتقلات يعانين الموت البطيء جراء تعرضهن للتعذيب الوحشي داخل محبسهن.


وقال حساب شبلنقه ابن طربوشه @Rrreewwqqtt "منذ الانقلاب ونساء مصر لم تعد كسابقة عهدها.. في الوقت الذي احتفى السيسي بنساء رقصن له ورفعن صورته.. تعرضت العشرات من نساء وبنات مصر للقتل بدم بارد على يد الجيش والشرطية والبلطجية.. واعتقل أكثر من 5 آلاف سيدة وفتاة مازال منهن أكثر من 200 قيد الاعتقال والإخفاء القسري".
وأضاف حساب صابر بس لحد امتى @sabrsabr77 "مازالوا كلمات رئيسنا الشهيد بتردد صداها أنا عايز أحافظ على البنات رحمك الله يا شهيد #أنقذوها".

وكتبت مصرية في بلد الظلم @Alzhraflower

قل للذي ظلمَ العبادَ بسيف

أين المفرُّ إذا وَلَجتَ المقبره

ما سيفُه تحت الترابِ بنافعٍ

حتى ولو كان الدفينُ كعنتره

وعلق حساب  طلال @RHB7iG5C6dqhIG8 "عندما تنعدم كل معاني الرجوله يعتقل النساء  #أنقذوها.. حسبي الله عدد ذرات الرمال ومياه الأمطار والبحار.. حسبي الله عدد ما هو خالق حسبي الله ونعم الوكيل فى الكلاب ولاد الكلاب أبناء الكلاب ظلم بواح ملء الأرض كأبة وحسرة وغم  #أنقذوها".

تضامن مع الحملة
https://twitter.com/womenanticoup1/status/1463248330922860545

وكتبت هاجر @hagar30448579 "تعرضت المئات من طالبات الجامعة للفصل والحرمان من التعليم بسبب اعتقالهن أو تقارير أمنية من عصابة السيسي.. اعتقال أهالي عشرات الآلاف من النساء والبنات وتركهم دون عائل أو مصدر رزق

https://twitter.com/hashtag/%D8%A3%D9%86%D9%82%D8%B0%D9%88%D9%87%D8%A7?src=hashtag_click

Facebook Comments