#حرة_وسجاني_جبان يتفاعل على التواصل .. وناشطون: 200 معتقلة بسجون الانقلاب

- ‎فيسوشيال

كشف الناشطون عبر هاشتاج #حرة_وسجاني_جبان الذي يتفاعل بقوة على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" أن 200 معتقلة بسجون الانقلاب يعانين الأمرين، بعد تجديد حبس المعتقلات، لاسيما وأن حبسهم في حد ذاته لايليق بالمصريات محملين عصابة الانقلاب والسيسي المسؤولية عن الظلم والعدوان الواقع على الحرائر بالسجون، داعين إلى الإفراج الفوري عنهن ووقف كل المحاكمات الجائرة ضدهن.
ويعتبر هاشتاج #حرة_وسجاني_جبان من الهاشتاجات التي يكررها رافضو الانقلاب تباعا والمستلهمة من بين كلمات (أوبريت رابعة) والذي جاءت كلماتها على لسان المنشدة الأردنية ميس شلش، وتضامن مع أسماء السيد واستشهاد العايدي وائشة الشاطر وهدى عبدالمنعم وغيرهن.
وقال أحد المغردين رفغم كل ذلك عبر الهاشتاج "يا حرائر مصر في معتقلات السيسي: لا تيأسن فإن الله ينصر كل المظلومين ووعده وعد الحق".
 

 

أين منظمات حقوق المرأة مما يتم ضد حرائر مصر في سجون العسكر من انتهاكات السجن الانفرادي والاختفاء القسري والإهانات؟
#حرة_وسجاني_جبان#أوقفوا_الإعدامات pic.twitter.com/BngJsvDkXD

— مرمره الزرقاء (@Mrmara2020) June 12, 2022

 

 

وقالت مرمره الزرقاء عبر "تويتر" (@Mrmara2020): "منذ الانقلاب اعتقل السيسي أكثر من 5000 امرأة وفتاة في إحصائيات حتى 2021 ، ومازال هناك أكثر من 200 معتقلة ومختفية قسريا.".
 

 

لم يفعل أبو جهل مثل ما فعله العسكر بالمعتقلات في سجون السيسي
#حرة_وسجاني_جبان#أوقفوا_الإعدامات pic.twitter.com/PvuulISyx7

— رابعة الصمود (@Aelamal4) June 12, 2022

 

وتساءل خبر مصري على "فيسبوك": "أين منظمات حقوق المرأة مما يتم ضد حرائر مصر في سجون العسكر من انتهاكات السجن الانفرادي والاختفاء القسري والإهانات؟".
وأكد أن "اضطهاد المعتقلات في السجون وصمة عار في جبين السيسي الذي يدعي تكريم المرأة".

 

 

وأضاف آخر أن "السيسى الجبان يتحمل مسئولية استمرار حبس الحرائر ظلما وعدوانا داخل السجون ويجب الإفراج الفوري عنهن ووقف كل المحاكمات الجائرة ضدهن".
وقالت فردوس (@Ferdous_111): "حرة وسجاني جبان.. عايش في  ذل وهوان.. حرةوباب زنزانتي تفتحه دعوة.. تطلع لقاضي السماء تشتكي ظلمة".
 

🔘 لم يفعل أبو جهل مثل ما فعله العسكر بالمعتقلات في سجون السيسي
#حرة_وسجاني_جبان#أوقفوا_الإعدامات pic.twitter.com/XvCTET8QU9

— الواثق بالله🇩🇿🇪🇬🇵🇸👌 (@ahmdaln09929597) June 11, 2022

 

وكتبت ندى (Nada Nada)، "بفضل الله.. نشرك في وسائل التواصل ممكن يكون سبب في خروج معتقلة زى ما حصل في حالة أنهار الديك.. ياريت كلنا نكتب عن بنت أبيها.. #عائشة_الشاطر امرأة بأُمة.. والتى  تلتقي زوجها لأول مرة منذ 3 سنوات وصورتها تصدم المصريين  وتصدم كل الناس.. فك الله اسرك يابنت الأشراف".

 

 

 

 

 

القليل من الإنصاف
لا سامحكم الله#الحكومه_تطرد_الدكتوراه #ماجستير_يرفض_التهجير
#قرار_1974خداع_وزاري pic.twitter.com/mHJlVYASCT

— Islam Amer (@IslamAm80131641) June 11, 2022

 

 

وبالتزامن مع الهاشتاج قال رئيس الحزب الاشتراكي المصري خلال لقاء تلفزيوني: "لا يوجد رضا مجتمعي عن أداء النظام، ومفيش سلطة في الدنيا تستطيع أن تحكم #مصر بدون حريات، واستمرار إدارة الأمور كما هي الآن وفرض القبضة الحديدية سيـؤدي لانفجار شعبي عنيف"..
وبالتزامن مع كارثة حلت بالمصريات ولكن في الفضاء العام المزكوم بالفساد "كارثة جديدة .. خرجت الفتيات للقمة العيش فغرق منهن أكثر من 10.. فقد انقلبت صباح اليوم في ترعة الناصر بالنوبارية سيارة تحمل 15 فتاة من العاملات في الأراضي الزراعية من قرية المعامل بمحافظة البحيرة   .. وقد تم انقاذ ثلاث ناجيات فقط واخراج 5 جثث وباق البحث عن مفقودات..".

وأرفق الناشطون مع التغريد عدة تصميمات تحمل الوسم ومنها: