أطلقت لجان المخابرات الإلكترونية والذباب هاشتاج #استثمر_في_مصر دعما لدعوة السفيه عبدالفتاح السيسي الشركات المشاركة في منتدى سانت بطرسبرج في روسيا وغيرها، للاستفادة من الفرص الضخمة المتاحة التي يوفرها الاستثمار في مصر في كافة المجالات، على حسب زعمه.
ومن بين ما يدعيه الذباب الإلكتروني ومنهم (@Engkhaledlord11)  "تعتبر مصر من أولى دول العالم التي أطلقت استراتيجية التنمية المستدامة  ، رؤية مصر 2030 والتي تنص على أن تكون مصر من أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث حجم الدخل و التنمية البشرية ومكافحة الفساد وتنافسية الأسواق وجودة الحياة، بما يخلق جوا استثماريا ناجحا".
ورد ناشط على أحدهم اعتبر أن الهاشتاج يروّجه عمليات الاعتقال ودس الأباطيل.

#ارحل_يا_سيسي #السيسي_قاتل_صوتنا_المنتخب
جماعة المعرضين بتوع #السيسي المتسول طالعين يتسولو و يقولو #استثمر_فى_مصر 😂 pic.twitter.com/O6D6MCC7iv

— YEHIA AIASH 🇵🇸🇪🇬 (@YEHIAAIASH) June 19, 2022

 

ولم ير الناشطون والمصريون غضاضة في أن يتجه المستثمرون إلى مصر، ولكنهم أشاروا إلى أن حجم الاستثمارات التي خرجت خلال 3 شهور فقط نحو 20 مليار دولار من احتياطات البنك المركزي ، بعد أن رفع الفيدرالي الأميركي الفائدة على مرتين متتاليتين منذ بداية العام، ما يعني أن الاستثمار في مصر بالسلب تجاههم.

 

 

 

 

#استثمر_فى_مصر #Egypt
The Supreme State Security Criminal Court has decided to renew the detention of businessman Safwan Thabet, as well as former Minister of Labor Khaled Al-Azhari, for a period of 45 days , in which he was accused without evidence of "funding terrorism".💀💀 pic.twitter.com/wY4qkIhqPL

— .·★⊱Ĥã♏ʐã★·.(4) (@Hamza1204L) June 18, 2022

 

 

في حين نصح أحرار على "تويتر" المستثمرين بالاتجاه إلى مصر في وقت لايكون فيه الجيش مسيطرا على معظم مسارات الاستثمار على سبيل الاستحواذ وإفشال كل القطاع الخاص، واستشهدوا بما يقوم به الانقلاب تجاه المستثمرين المصريين لاسيما مع المستثمر المصري الكبير المهندس صفوان ثابت ونجله وشركته وكان آخر محطاتها السبت 18 يونيو ، حيث جددت محكمة انقلابية -جنايات أمن الدولة العليا- حبس رجل الأعمال صفوان ثابت، مؤسس شركة جهينة للمواد الغذائية، ورجل الأعمال سيد رجب السويركي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة التوحيد والنور ووزير القوى العاملة السابق، خالد الأزهري، لـ 45 يوما على ذمة القضية المتهمين فيها بـتمويل الإرهاب.
وعن ذلك كتب جنتل (@for_25jan)، "فرص الاستثمار عظيمة في مصر ، واللي مش مصدق يسأل رجل الأعمال صفوان ثابت أو حسن مالك".

#استثمر_في_مصر
ازاى الناس تستثمر فى مصر واكبر مستثمر فى مصر ويعد من رجال الاعمال الدوليين تم اعتقاله والاستيلاء على امواله ومصانعه وشركاته من قبل #عصابات_الجيش ؟
من هو رجل الاعمال الذى سيأمن على نفسه وامواله فى مصر البلد اللى بيحكمها #السيسى_جاسوس_يحكم_مصر وعصابة الجيش ؟ pic.twitter.com/oo8EEVhq06

— چيفارا(The wolf) (@givara171972003) June 19, 2022

 

وأضاف المحامي والقانوني الدولي د.محمود رفعت عبر (@DrMahmoudRefaat)، "تم أمس تجديد حبس رجل الأعمال المصري #صفوان_ثابت لمدة 45 يوما ونجله سيف منذ أكثر من سنتين توفيت خلالهم زوجته قهرا لرفضه بيع مصانعه للجيش و الإمارات والتي تعد أكبر مصانع ألبان في أفريقيا والوطن العربي، هكذا خبر كفيل بهروب أي استثمار من مصر، فكيف تدعوا أحدا إلى #استثمر_في_مصر؟
وعلق المكسيكي (@almksyky_bd)، "السيسي اعتقل واحدا من أهم المستثمرين في مصر رجل الأعمال صفوان ثابت وابنه صاحب مصانع جهينة ، يأتي السيسي  ليطلب من المستثمرين الخليجيين أن يستثمروا في مصر ، أي جنون تعيشة مصر؟

 

 

 

لله يا محسنين #استثمر_في_مصر pic.twitter.com/N697xrEcvK

— ملك تيران وصنافير ⚓️ (@7ashed_1) June 18, 2022

 

 

 

مآلات الاستثمار
وأشارت هند المصرية (@hind_selim22) إلى أن الدعوة مثار سخرية "والله ضحكتوني ، مصر مصر #السيسي الذي لم يترك فاحشة من الفواحش إلا وارتكبها أو ابتكرها".
وحذرت في تغريدة تالية من مآلات الاستمثار في مصر بظل السيسي والعسكر "ومصيرك مثل مصير #صفوان_ثابث" #استثمر_في_مصر في مصر لكي  تكفر بالمعنى الحقيقي للاستثمار #استثمر_في_مصر لكي تموت زوجتك حسرة عليك وعلى أبنائك عند الاعتقال #استثمر_في_مصر وشخلل جيوبك للرشاوى والفساد #استثمر_في_مصر في بلد ليس بها قانون لحماية استثمارك وأموالك".
وكتب بيدو (@BadaweElMagicO)، "على فكرة مصر كبلد آمنة جدا و مناخها مناسب للاستثمار ، بس متدخلش في مجالات داخل فيها شركات الجيش إلا لو عندك سيولة كبيرة تخليك تعمل حملة دعاية ضخمة و كمان عندك ميزانية تقدر تستحمل الخساير لحد ما تنجح ، لو لاقيت مجالا تنافس فيه استثمر وانجح ، مجالات دلوقتي المقاولات مثلا".
وأضاف في تغريدة تالية "بشكل منطقي شوية أنا واحد عاوز استثمر و عندي فكرة جديدة و نجحت و بدفع جمارك و كارتة للجيش ، فلما الجيش يحب ينافسني في نفس المنتج و ينزله بسعر أقل هيعمل المنتج ده بفلوسي و يبيعه لحسابه ، وهينجح عشان القاعدة العريضة المحبة للجيش وده مش عيب بس كده بخسر لما استثمر هنا".

 

 

السيسي غراب
وأضاف مصري غلبان (@msr3y1)، أن عينة الاستثمار القائمة في مصر يحكمها دليل الخراب  ، وكيف تبقى وسر حياتها النيل زائل؟ إذا كان الغراب دليل قوم فبشرهم بالخراب، إذا كان الغراب دليلهم سيهديهم دار الخراب، إذا كان الغراب دليل قوم فلا فلحوا ولا فلح الغراب،  إذا كان الغراب دليل قوم سيمر بهم على جيف الكلاب، إذا كان الغراب دليل قوم فلا فلحوا ولا فلح الغراب ".
 

أيوه صح تعالو يا أخا العرب #استثمر_فى_مصر و أشتري أصول الدوله و تاخد عليها جزرتين هديه من فخامة الريص #السيسي إبن مليكه #ارحل_يا_سيسي #السيسي_قاتل_صوتنا_المنتخب pic.twitter.com/PVUNYLHF1k

— YEHIA AIASH 🇵🇸🇪🇬 (@YEHIAAIASH) June 19, 2022

 

وكتب چيفارا(@givara171972003)، "طبعا لا فيه استثمار ولا هباب في مصر، والعالم كله عارف كده، والعالم كله عارف أن بيئة العسكرغير صالحة لأي استثمار أجنبي أو محلي  ، يعني العالم الآن يقرأ الخبر بمفهوم وحيد فقط وهو "السيسي بيعرض مصر للبيع " فلازم ننزل الشوارع في #مليونية_عيد_الأضحى لننقذ مصر".
وفي المجمل قالت (@Samalovers) إن "أوسخ نكتة #استثمر_في_مصر #السيسي يوجه دعوة للدول الصديقة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في #مصر ، صحيح حتى اسألو صفوان ثابت و حسن مالك ، مشيرا إلى قيام الدولة بتحديث البنية التشريعية بها لتتمكن من استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية".
 

 

 

Facebook Comments