تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع كلمة "خالد عبد الله" المفتاحية في إشارة إلى رجل الأعمال مؤسس شركة "بيت الخبرة" بعدما استولى على نحو 15 مليار جنيه" من مصر وفر بها هاربا  إلى العاصمة البريطانية لندن، في حين أنه استعان في شركته برئيس الوزارء الانقلابي ، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى ومحاربة الفساد، إبراهيم محلب كمدير عام لشركاته الرئيس السابق لشركة "المقاولون العرب" فضلا عن استعانته بنحو عشرين لواء من الجيش والشرطة أصحاب مواقع متميزة ونفوذ، ومنهم مدير أمن القاهرة السابق ، ومساعد وزير الداخلية، وفاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق، لكي يعاونوه.
الأدهى بحسب ما نشره المتابعون والمراقبون أن "عبدالله" هرب إلى لندن وحوّل أموال المصريين للخارج، وذلك على هامش فساد موظف بأحد فروع البنك الأهلي استولى على ٢٢مليونا من حسابات الغلابة، وفر بها هاربا خارج مصر.
 


وتساءل المراقبون عن الرقابة الداخلية وآليات المراجعة في ظل تعطل السيستم بصفة شبه مستمرة.

نعم خالد عبدالله هرب الي بريطانيا مدين للبنوك المصرية بحوالي ١٧ مليار يدير شركاته رئيس وزراء (ابراهيم محلب ومحافظ البنك المركزي سابقا ووزير الداخلية السابق ) والإدارة مدعمة ببعض اللواءات والوزراء السابقين ،،، لو أراد مواطن ١٠ آلاف سلفة من بنك يرهن امه وأبيه وأخيه ويرفض ؟؟؟؟؟

— الصقر صقر الصقر (@abdeaziznasrall) June 26, 2022

 
أولاد الكامب
وتحت وسم #أولاد_الكامب كتب ناسط على فيسبوك أن مجلس إدارة مجموعة "بيت الخبرة" التي يرأسها #خالد_عبد_الله  وعدد من الأسماء اللامعة في مصر، في مقدمتهم المستشار مجدي العجاتي وزير شؤون مجلس النواب ببرلمان العسكر ، والمستشار محمد الدكروي نائب رئيس مجلس الدولة السابق، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة السابق، والدكتور رمزي الشاعر رئيس جامعة الزقازيق الأسبق، و الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام السابق، و اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة السابق.

 

 

هروب رجل الأعمال خالد عبدالله إلى إنجلترا صاحب شركة بيت الخبرة بعد استيلائه علي ١٥ مليارجـنيه من البنوك 🤓
الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي لشركاته هو رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب
ويعمل لديه أيضا مدير أمن القاهرة السابق ومساعد وزير الداخلية ومحافظ البنك المركزي السابق#الخبرة pic.twitter.com/x8R4K3VieN

— حلا_المرابطة (@hala_just_1) June 25, 2022

 

نصف مليون راتب
وقالت الإعلامية هند محمد راضي إن "المدير التنفيذي لشركاته هو رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب براتب نص مليون جنيه شهريا وذكرت أن "بيت الخبرة للاستثمارات الهندسية" نفى في بيان ما تم تداوله من هروب مالك الشركة خالد عبد الله، وأن سفره خارج البلاد لأسباب صحية وليس فرارا من البلاد.
وأشار ناشطون إلى أن موقف خالد عبدالله مازال الغموض يحيط برحيله وسبب تواجده خارج البلاد رغم اتهامات له بالداخل تطال سمعته.

 

 

 

 

 

 

 

 

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid02MVV2R7b1u4DsWuzVsASN2iaNBeY3jsY8CMPYyAd6SZ2KmjtgAP2BkSprr1yiTGal&id=100013913956663
 

وأشار أيمن الشحات إلى ادعاء بيت الخبرة أن "خالد عبد الله" رئيس مجلس إدارة المؤسسة ليس طرفا في أي تحقيقات أو اتهامات تدفعه للهرب من البلاد، وأن وجوده خارج البلاد هو فقط لأسباب صحية.
 

 

هروب رجل الأعمال خالد عبدالله إلي انجلترا؛ صاحب شركة بيت الخبرة، بعد أستيلائه علي 15 مليار جنيه من البنوك، الجدير بالذكر ان المدير التنفيذي لشركاته هو رئيس الوزراء الأسبق ابراهيم محلب ويعمل لديه مدير امن القاهرة السابق و مساعد وزير الداخلية و محافظ البنك المركزي السابق

— دكتور مصطفى جاويش (@drmgaweesh) June 24, 2022

 

 

 

 

Facebook Comments