"احترامي للحرامي… صاحب المجد العصامي.. صبر مع حنكة وحيطة… وابتدى بسرقة بسيطة… وبعدها سرقة بسيطة… وبعدها تعدى محيطه.. وصار في الصف الأمامي" هكذا غنت قبل سنوات المطربة الشابة آمال ماهر  تلك الأغنية، قبل أن يتقدم لزواجها أحد أثرياء القوم في السعودية ،لتصبح بعد ذلك في حالة احتقان واختفاء ثم عودة ثم ظهور على فترات، حتى طالت الفترة في اختفائها .

الأمر الذي دفع النشطاء وعلى رأسهم الإعلامي أسامة جاويش في البحث، و السؤال أمال ماهر فين؟

وأثار اختفاء المطربة التي تنبأ لها الجميع بأنها ستكون خليفة لأم كلثوم جدلا واسعا على مواقع التواصل، بعد أنباء عن اختطافها على يد طليقها وزير الترفيه السعودي “تركي آل الشيخ”، وإخفائها وتعذيبها.

كانت أخبار قد انتشرت على مواقع التواصل عن أن مطربة شابة تم سجنها بأحد السجون على الطريق الصحراوي وأنها تتعرض هناك للتعذيب والانتهاكات.

وبعدها بيوم انتشرت أخبار أن الفنانة انتقلت إلى مستشفى حالة في حالة غيبوبة بعد كم التعذيب الذي تعرضت له.

وأوضح مغردون على تويتر، أن من يسرب تلك المعلومات للرأي العام، هو ضابط من داخل السجن، وأنه يستطيع مساعدتها.

 

قصة مصر الحزينة

والناشط أحمد رجب ، فيه نجمة مصرية مخطوفة من طليقها السعودي  صاحب النفوذ. ومفيش حد في مصر كلها قادر يطمن الناس وتثق فيه،  قصة حزينة كل كلمة فيها معبرة بوضوح عن مصر 2022.

#آمال_ماهر

https://twitter.com/Ragab/status/1541377263404474369

الصحفي جمال سلطان ، في مصر الآن ، تختفي الفنانة الكبيرة #آمال_ماهر ، وتتهم أجهزة الدولة علنا بأنها اعتقلتها ونكلت بها مجاملة لشخصية سعودية نافذة ، فتأمر المخابرات عشرات الإعلاميين للظهور ونفي هذا الكلام ، ولا يوجد إعلامي واحد منهم يجرؤ على استضافة الفنانة على الهواء لنفي الاتهام، بماذا تفسرون ذلك ؟

https://twitter.com/GamalSultan1/status/1541416878932901892

أما الناشطة الحقوقية سمية الجنايني فكتبت ، سؤال لرجالة مصر، والقلة في الجهاز الأمني هل يجوز خطف #آمال_ماهر من وسطكم؟هل تتركوا الأندال يحولوا مصر لكباريه ؟ الشوال يشتري المعرضين ويخدها.

والسيدة اللي تطلع تستغيث من و$خ في منصب تعتقل وتخدوها ليه بدل مايتحاسب.

إن لم تظهر آمال بعد كل هذا فذلك يعني أن ما جاء في الحلقة تحقق.

https://twitter.com/somayyaganainy/status/1541433822969053184

الإعلامي أسامة جاويش قال #آمال_ماهر فين يا تركي؟

عيب على بلد بحجم مصر يتحكم فيها شوال رز اسمه #تركي_آل_الشيخ

عيب على رجالة مصر أن شخصا أجنبيا زي ده يتحكم في مصير ولاد البلد بالطريقة دي .

حد يقولنا فين آمال؟ ممنوعة من الظهور ليه؟ فين أغانيها القديمة؟ فين ألبومها الأخير؟ مش بنطلع لايف لجمهورها ليه؟

https://twitter.com/osgaweesh/status/1539608592009101313

 

مين اللي مخوفك؟

سبق ووجه الإعلامي محمود سعد رسالة للمطربة أمال ماهر في فيديو عبر حسابه الرسمي طالبها فيه بالظهور العودة لعملها كمطربة والرد على الأسئلة المتداولة حول سر غيابها.

وقال سعد في المقطع المتداول ”بقول لآمال ماهر متخافيش وبقول للناس ادعموا البنت، وملناش دعوة بالمشكلة، ونقولها إننا "بنحبك وإذا كان في حد مخوفك قوليلنا لأننا اتفقنا معندناش فنانين تخاف أبدا، البنت دي موهبتها سببت لها أحزانا كتيرة".

 

شوال الرز وإهانة مصر

بدأت الأزمة منذ مارس 2018، بعد أن تفجرت المشاكل بين المغنية المصرية ورئيس هيئة الترفيه السعودية، عندما تداولت مواقع التواصل أنها أقامت شكوى ضده تتهمه بضربها في الشارع أمام منزلها.

وحررت ماهر محضرا ضد تركي آل الشيخ، تتهمه فيه بالضرب، وقالت في تفاصيل المحضر الذي حمل رقم 4410 لعام 2018 جنح المعادي، إن "المذكور تعدى عليها بالضرب أمام منزلها في المعادي، بعدما عاتبته لأنه تحدث عنها بشكل قبيح أمام بعض المعارف، وطلبت منه الحضور لمنزلها للتحدث وإنهاء الأمر، فقام الأخير بالذهاب لها والاعتداء عليها بشهادة رجال الأمن".

وفي 20 سبتمبر 2018، أصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قرارا بمنع إذاعة أي أغانٍ أو كليبات للفنانة آمال ماهر على القنوات والإذاعات المصرية، وجرى توزيع هذا القرار على جميع مكاتب رؤساء القطاعات المرئية والمسموعة لتنفيذه، دون إيضاح سبب للمنع.

وفي يوليو 2020، حذفت ماهر قناتها على يوتيوب، إضافة إلى كل أغانيها التي طرحتها عبر قناة شركتي الإنتاج اللتين تعاملت معهما؛ ومنها شركة روتانا.

 

السيطرة على الرياضة

وتمادى "تركي آل شيخ" في الاستحواذ والهيمنة على مصر عبر المنتج الرياضي،إذ سبق وبأمواله منحه الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، قبل أن يتم حذفها ، ليتجه للفريق المنافس الزمالك ،قبل أن يتم حذفها كذلك،إلى أن قام بشراء ناد مغمور ووضع اسم "بيرامسدز" عليه وقام بصرف ملايين الجنيهات عليه، قبل أن يتم الاستقرار على بيعه وتركه، لكنه في تلك الآونة سعى الوزير السعودي للتقرب والتبرع بالأموال والهدايا العينية لصندوق "تحيا مصر"بعدما استقبله المنقلب السيسي في أكثر من حدث.

وقتها نشر آل الشيخ عبر صفحته الشخصية بـ”فيس بوك” تدوينة قال فيها ”البوست الأخير في هذا الموضوع، محبتي وأي عربي لا حدود لها لمصر، مصر بلدي الثاني التي لها ولقائدها فخامة عبد الفتاح السيسي معزة خاصة في قلبي، وكنت أتمنى أن أسهم في بناء مشروع مدينة رياضية وتفتتح في عهد هذا القائد الكبير، الذي وقف في وجه المخططات الشريرة على بلدنا مصر وعلى أمته بشجاعة وقوة ونظافة قلب ويد، ولكن حدث الذي حدث".

وتابع ”من هذا المنطلق قررت أنه وبعد حصر الأموال والهدايا العينية المقدمة واسترجاعها بالكامل، أن أسهم بكامل المبلغ إن سُمح لي من قبل الجهات ذات العلاقة في مصر الحبيبة في صندوق تحيا مصر؛ لما لمصر ولقائدها الكبير من معزة وحب وتقدير".

واختتم “آل الشيخ” ”عاشت المملكة ومولاي الملك وسيدي ولي العهد وعاشت مصر وقائدها السيسي وكلنا إيد واحدة في المُرة قبل الحلوة".

https://www.facebook.com/Turkialalshik/

 

الأزر وامتطاء ظهر مصر

حاول "آل الشيخ" أكثر التقرب إلى قائد الانقلاب، آخرها قيام رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية بنشر فيديو أغنية "إحنا في ظهرك يا سيسي" في جمعة حب مصر ، بعد مظاهرات ضخمة قبل عامين دعا إليها رجل الأعمال والفنان محمد علي.

وكان الفيديو يجمع اللقطات الأخيرة بين السيسي والشعب المصري عند استقباله في مطار القاهرة، فور عودته من نيويورك بعد المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما علق تركي آل شيخ، على حديث المنقلب عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. وزعم تركي آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية بـ "فيسبوك" أن "حديث عبد الفتاح السيسي اليوم الذي ألقاه على المصريين، بعث برسالة طمأنينة للجميع، وأظهر مدى حرص الدولة على صحة المواطن المصري، لا سيما في ظل إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا".

https://www.facebook.com/Turkialalshik/posts/733051567262997

 

شراء الذمم والأفواه

وواصل المبعوث السعودي إهانة مصر عبر منبر الإعلام، بعدما أثار فيديو في يونيو 2018 يظهر توقيع الإعلامي الانقلابي عمرو أديب عقدا مع مجموعة "أم بي سي" بإشراف وحضور شخصي من تركي آل الشيخ زوبعة من الانتقادات لما رأى فيها المغردون صفقة شراء فيها إهانة واضحة للمصريين.

وعلق آل الشيخ ضاحكا بعد إعلان توقيع العقد الذي يدوم سنتين ويقدم بموجبه عمرو أديب برنامجا أسبوعيا على قنوات "أم بي سي"، "إحنا نحب نقول، بهاي العقد هذا يصبح عمرو أغلى مذيع في الشرق الأوسط" قبل أن يضرب بقوة مبالغ فيها على كتفه.

وقتها علق المغرد أحمد البقري على الفيديو قائلا "بهذه الطريقة المهينة انتقل عمرو أديب من قناة المخابرات إلى الذباب الإلكتروني في السعودية عن طريق شوال الرز".

ولخص عمرو عبد الهادي لقاء تركي آل الشيخ بعمرو أديب في جملة واحدة قائلا "شراء العبد ولا تربيته".

https://www.youtube.com/watch?v=aiOBdKXmd1Y

Facebook Comments