أثار السيسي مجددا سخرية المصريين عبر هاشتاجات #عجلة_السيسي و#السيسي_بسكلته والكلمات المفتاحية ومنها "السيسي العجل" بعد أثار امتعاضهم لحالة البرود التي يتعامل بها سفيه الانقلاب ويحرص عليها رغم الحالة المتردية للاقتصاد والحرب على الحدود الشرقية بعدوان صهيوني متجدد على المسلمين المسالمين والأطفال في غزة.
ونشرت مواقع محلية وأخرى موالية للثورة المضادة تفقد السيسي فجر الأحد "الكلية الحربية" بالقاهرة، وهي شبيهة بجولاته بالعجلة في العلمين لدى مناقشة ملف سد النهضة أمام مجلس الأمن قبل أشهر أو استعراض قربه من المجندين إلى جواره، فضلا عن الملهاة التي يحرص السيسي عليها.
وكتب السيد سليمان (@SoOoLmMm)، "الرئيس محمد مرسي عندما قصفت غزة قال لن نخذل غزة لن نقف مكتوفي الايدي وغزة تقصف .. وصهيوني حاكم مصر عندما تقصف غزة يركب العجلة لينافس روبي.. صحيح مين احلي في ركوب العجل روبي والا الصهيوني ".
 

 

هل يليق بمصر تصدير هذا المشهد بينما يقف العالم تضامنا مع غزة ؟؟ pic.twitter.com/STN5i9iLbv

— emad hamdy (@emadham35439271) August 6, 2022

 

واعتبرت هند المصرية أن  الناس فاض بها وأوضحت عبر (@hind_selim22) أن "اعترف وزير #السيسي للمالية محمد معيط علانية وبلا اي خجل عن خطأ الاعتماد علي الاموال الساخنة حيث تسبب خروج هذه الاموال في موجات غلاء فاحش وخربت اعرق البيوت المصرية وكشفت ستر اسر كانت مستورة ..الغريب ان #السيسي ووزيرة في العلمين يركبون ( العجل) والاغرب شعب منبطح".
وساخرة كتب المﻻك الحزين (@Lido8080)، "ماهى حاجة من اتنين بدام السيسي مقضيها ركوب عجل وبناء كبارى يبقى واحد ضحك عليه وعمل فيه حاجة بحجة تعالى اركبك العجلة او ضحك علية ف اى خرابه تحت اى كوبرى لذلك رسخت له عقده ف الطفوله و هذا اقتراحى ف القضية #السيسي_بسكلته".
وادبى أسامة ابراهيم تعجبه من 3 أمور منها ركوب السيسي للعجل وعبر (@kingeru34) غرد "تلات حجات لو لقيت ليهم اجبات هتفهم كل حاجة .1.العجلة بتمثل سلاح اي في الجيش ؟ .. 2.السلاح دا عبارة عن اي بالظبط اقصد مهامو ؟3.لي السيسي بيصر انو يظهر موضوع العجلة دا كل سنة في معاد ملء سد النهضة بالاذات؟.ملحوظة السنة الي فاتت كان في قصر العلامين عشان الي هيقولك بتوع الكلية الحربية".

سعر العجلة
وكما جرت العادة يبرر اللجان ارتفاع أسعار العجل التي يركبه السيسي بين 3 و4 آلاف يورو بانها من أمواله ولكن الناشطين والإعلاميين لا يصرون انتقادهم فقط على هذا الجانب وإن كان يستحق أمام تصاعد منحنى الفقر وانخفاض منحنيات الانتاج والاستثمارات والأموال الساخنة والسيولة الدولارية في البنوك .
ومن ذلك كتب الإعلامي د.أسامة جاويش (@osgaweesh)، "#الناس_فاض_بيها نتيجة طبيعية لما يشوفوا.. #السيسي بيركب عجلة ب ٦٠ الف جنيه .. حظر نشر في قضايا فساد #هالة_زايد .. حظر نشر في قضية قتل #شيماء_جمال .. النظام بيحمي الوزراء والقضاة وضباط الجيش .. الوزراء بيصيفوا في العلمين والناس مطحونين.. اسعار نار ، خدمات سيئة ومفيش  عدالة اجتماعية".
ولفت حساب مجدي كامل (@magdymohamed_) إلى ما كشفه "دراج مصري لسه شايفه حالا بيقول ان عجلة السيسي تمنها ٧ الاف و ٣٠٠ يورو ونزل لينك وطلع حقيقي فعلا.. عجلة السيسي ب ١٥٠ الف جنيه في دولة شعبها بينتحر من الجوع".
وأضاف د.مصطفى جاويش أن "#عجلة_السيسي ب ٣٠٠٠ يورو .. يعني ٥٨ الف جنيه مصري .. يعني  مرتب شهر ل ٢٤ مواطن مصري وفقا للحد الأدني للأجور.. يعني يومية ٥٨٠ عامل مصري .. يعني ٣٨٦ كيلو لحمة .. يعني ٩٦٦ كرتونة بيض .. يعني احنا فقرا اوي ومش لاقيين بس #السيسي بيركب عجل بستين ألف جنيه اللفة".
 

 

 

 

#عجلة_السيسي ب ٣٠٠٠ يورو ،يعني ٥٨ الف جنيه مصري ،يعني مرتب شهر ل ٢٤ مواطن مصري وفقا للحد الأدني للأجور،يعني يومية ٥٨٠ عامل مصري ،يعني ٣٨٦ كيلو لحمة ،يعني ٩٦٦ كرتونة بيض ،يعني احنا فقرا اوي ومش لاقيين ناكل ، لكن #السيسى بتركب عجلة بستين ألف جنيه اللفة pic.twitter.com/19thqRA7Pj

— دكتور مصطفى جاويش (@drmgaweesh) August 7, 2022

 

 

إلا أن حسين كامي (@HusseinKamy) لم يتوقع إلا مزيد من السفه والالهاء فكتب "العجلة ب600000 ألف.. وحظر النشر مستمر وبنحمى الوزراء والقضاة وضباط الجيش .. والوزراء بيصيفوا في العلمين والناس مطحونين.. واسعار نار ، وخدمات سيئة ومفيش  عدالة اجتماعية.. وبعدين؟مش عاجبك؟إتفلق .. أعلى ما ف خيلك إركبه"!
 

 

هو ركوب العجل بقى إنجاز pic.twitter.com/4GSIpEUHOj

— Amira Mahmoud (@AmiraMa71479246) August 7, 2022

 

 

وسبق للسيسي ركوب الدراجة عشرات المرات ومنها في يوليو 2021، وقت أن كان المصريون يترقبون وقائع جلسة مجلس الأمن بشان سد النهضة والتي أفضت إلى لا شئ حيث كان السيسي يلبس تيشرت ويمارس رياضة ركوب العجل في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي.
واعتاد السيسي أيضا ركوب الدراجة الفاخرة وغالية الثمن أثناء زيارته للكلية الحربية..
 

 

Facebook Comments