تفاعل ناشطون مراقبون ومغردون مع هاشتاج #داليا_خورشيد التي كانت وزيرة للاستثمار في واحدة من حكومات العسكر في 2016، واعتبرها بعضهم أنها عنوان للفساد، ووصفها أحدهم بأنها دبابة فساد ، حيث سجلت أسهم شركة بلتون المالية ارتفاعا بنحو 11% عقب إعلان تعيين خورشيد التي هي أيضا زوجة محافظ البنك المركزي طارق عامر، وأن اختيارها جاء من ترشيحات أوراسكوم للمديرة التنفيذية للشركة بوقت سابق لمالكي "بلتون" الجدد ، المتمثلين في شركة "شيميرا للاستثمار" الإماراتية التي أعلنت استحواذها على 56% من الشركة بعد مفاوضات غير طويلة، مقابل 661.8 مليون جنيه، مع تكليف وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد برئاستها التنفيذية حسب ما نشرته "رويترز".
وافتتح سهم شركة "بلتون" التي استحوذت شركة "شيميرا للاستثمار" الإماراتية جلسة تداول الأربعاء 10 أغسطس مرتفعا في بورصة مصر.
 

 

أم الدنيا كانت وستظل عامرة بالفاسدين والحرامية pic.twitter.com/3xWzPfo7w8

— Sahar Mahmoud (@Sahar_Eldeeb) August 9, 2022

 

 

وقال حساب موسى (@moossaa_9) "أنا متأكد أن الشركات الإماراتية استحوذت على الأقل على 75٪ من سوق الغذاء المصري ، كل الشركات الناجحة استحوذوا عليها ، مش عاوز أعيش في نظرية المؤامرة بس متأكد أن الغطاء الإماراتي ده وراه شركات يهودية هي الممولة ليها ، ربنا يستر لأن إحنا داخلين على أيام مش لطيفة".

 

 

نسمى الأشياء بمسمياتها

شركة "شيميرا" الاماراتية خلت زوجة رئيس البنك المركزي المصري علي راس شركة مصرية(بلتون) استحوذت عليها مؤخرا..
جدير بالذكر ان شركة "بلتون" تعمل فى الخدمات المالية والمصرفية والوساطة..
وسلملى على تضارب المصالح pic.twitter.com/BC8blqDd4F

— درش🇵🇸 (@mostafaragheb55) August 9, 2022

 

 

وأضاف حساب أوكسفورد بالعربية (@OxfordAlarabia) "استحوذت مجموعة أغذية الإماراتية الشركة المالكة لعدة علامات تجارية بينها أطياب ، والعين على 60% من مجموعة أبوعوف المتخصصة في صناعة القهوة والوجبات الخفيفة في مصر، بعد الصفقة التي تظل رهن الموافقات من الجهات المعنية ستحتفظ أبو عوف بحصة 30% والاستمرار في قيادة المجموعة".
أما حساب الصقر (@abdeaziznasrall) فقال  "عندما تصبح زوجة وزير المالية مديرا عاما لشركة استثمار إمارتية والعضو المنتدب لأوراسكوم ، فهناك فساد بمعنى الفساد وهذا تحذير للرئاسة ".

 

شركة "شيميرا" الإماراتية المالك الجديد لـ "بلتون" المالية القابضة تضع السيدة داليا خورشيد زوجة السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري على رأس الإدارة التنفيذية للشركة.

إن لم يكن هذا تضارب في المصالح فماذا يكون؟

تعمل بلتون في قطاع الخدمات المالية والمصرفية والوساطة. pic.twitter.com/2zxxMT4GXU

— أحمد بهاء الدين (@Ahmadbhaa) August 9, 2022

دبابة فساد
وقال حساب الكاتب الليبرالي هشام قاسم (@hishamkassem) "جاء  خبر تعيين داليا خورشيد دبابة الفساد، في منصب العضو المنتدب لـشركة بلتون المالية القابضة، أحد أهم بنوك الاستثمار المصرية ".
وأضاف إليه حساب أسد مصر (@aimankamal10000) "هل تركت داليا خورشيد زوجة محافظ البنك المركزي منصبها كرئيس لشركة إيجل القابضة التابعة للمتحدة بعد أن تم تعيينها رئيسة لشركة بلتون القابضة".
وألمح الكاتب فتحي أبوحطب الصحفي السابق ب"المصري اليوم" إلى أن فساد السيدة من النوع النفاذ وعبر (@fmhatab) كتب "سرها باتع في أسعار الأسهم ، الشغل مع مدام طارق عامر مضمون النتائج، ومن يختار العمل معها يعلم حجم المكاسب التي يمكن أن يحققها .بعد يوم واحد من تعيين داليا خورشيد رئيسا تنفيذيا لشركة بلتون المالية القابضة ( صورة ١)  سهم الشركة يرتفع ١١٪  ( صورة ٢)".
 

 

 

#داليا_خورشيد زوجة طارق عامرعينتها الإمارات رئيس شركة بلتون التي اشترتها لتكون ذراعها الاستعماري للاستحواذات في مصر
الإمارات تعرف مت تختار فى بلد السداح مداح وأى نهب مباح
أسست شركة مسار للاستشارات المالية لتسهيل الحصول على قروض ضخمة من البنوك نظير👇🏾 #انزلوا_كدة_كدة_ميتين

— פﻧٌاﻧٌ ﻣ̝̚פﻣ̝̚ﮃ 2️⃣ (@Hanan_mohamed_8) August 9, 2022

 

 

وأضافت حنان محمد (@Hanan_mohamed_8) "#داليا_ خورشيد زوجة طارق عامرعينتها الإمارات رئيس شركة بلتون التي اشترتها لتكون ذراعها الاستعماري للاستحواذات في مصر،  الإمارات تعرف من تختار في بلد السداح مداح وأي نهب مباح ،  أسست شركة مسار للاستشارات المالية لتسهيل الحصول على قروض ضخمة من البنوك نظير".
وكان لساويرس نصيب من تناول الناشطين فكتب حساب المﻻك الحزين (@Lido8080) "#ساويرس بعد ما دفع ملايين في انقلاب ٦/٣٠ لشراء البنزين من المحطات وتفريغه في المجاري والصحراء عشان يصنع أزمة ، و ملايين تبرع بها لصندوق تحيا ماسر ، فقد رئاسة حزب المصريين الأحرار ، وفقد قناة on Tv  وفقد شركة بلتون المالية ، هانت باقي لك موبينيل والجونة وأوراسكوم السيسي هيلاعبك رفة على لباسك".
 

وأعلنت بلتون، أن داليا خورشيد وزيرة الاستثمار المصرية السابقة ستتولى منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة.

وتأسست شركة بلتون في عام 2006، وهي شركة خدمات مالية تقدم خدمات الوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول ، وبحوث الأسهم والخدمات المالية غير المصرفية في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأسست شيميرا في 2007 وهي جزء من مجموعة رويال جروب في أبوظبي، المملوكة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة والأخ غير الشقيق لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد.

وقالت شيميرا الثلاثاء إنها "اشترت 55.9 % من بلتون بسعر 1.485 جنيها مصريا للسهم، مما يجعل قيمة الشركة 661.8 مليون جنيه (34.6 مليون دولار) وفقا لحسابات رويترز".

Facebook Comments