أحداث متفرقة تناولتها صفحات وحسابات السوشيال ميديا طوال الساعات الماضية ، نرصدها من خلال التعليقات والتي كان من أهمها رفض رجل الأعمال المقرب من الانقلاب نجيب ساويرس تلقي العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين، فضلا عن تواصل أصداء ذكرى مذبحة رابعة التاسعة ، وإليكم التفاصيل:

المهندس نجيب ساويرس أثار جدلا بعدما كتب حادث الكنيسة  "لن نقبل العزاء حتى نعرف الفاعل" ، والتي نشرته صحيفة المصري اليوم ، الأمر الذي دفع الكاتب والمحلل سليم عزوز بقول  "ما هي الصفة الدستورية لنجيب ساويرس؟ مواطنون؟ أم رعايا؟

وعلق المهندس نجيب ساويرس على حادث حريق كنيسة المنيرة بإمبابة ، قائلا إنه "لم يرد كتابة تعزية قبل معرفة تفاصيل الحادث الذي أسفر عن 41 حالة وفاة و14 مصابا".

وكتب نجيب سايرس على حسابه الشخصي بـ «تويتر» «لم أرِد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث، لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل، الله هو المنتقم وهو الذي سيأتي بحق الضحايا، عزائي لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين».

ليرد عليه سليم عزوز نجيب ساويرس عن حادث الكنيسة  "لن نقبل العزاء حتى نعرف الفاعل".

ما هي الصفة الدستورية لنجيب ساويرس؟ مواطنون؟ أم رعايا؟!

في المقابل، واجه ساويرس سيلا من الانتقاد من بينها إعلامي النظام عمرو أديب الذي تحدث في برنامجه الحكاية على إم بي سي مصر فقال "المهندس نجيب ساويرس كاتب كلام صعب ولازم نفهمه ، هل يعرف حاجة إحنا مانعرفهاش؟

https://twitter.com/Elhekayashow/status/1558942530762416131

ووسط حزن شديد، بدأت مراسم تشييع جنازة ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين والذي راح ضحيته 41 شخصا، إثر اندلاع حريق في الدور العلوي من الكنيسة الواقعة بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وذكرت وزارة  الصحة في حكومة الانقلاب المصرية أن هناك 12 إصابة تتلقى الخدمة الطبية في المستشفيات.

 

 

رجوع 36 ألف مدرس

في سياق متصل، دشن ناشطون وسم رجوع 36 ألف مدرس كأول المطالب الخاصة بالوزير الجديد رضا حجازي ، وكتبت دينا صلاح ، جاءت الفرصة لسيادتكم لتبرهن للجميع وقوفك مع الحق وإعطاء كل ذي حق حقه.

#رجوع_36ألف_ياحجازي

وغرد أيمن الجرم، يادكتور حضرتك كنت معلما وحاسس بينا ، بالله عليك قرار منك برجوعنا كدا هتجبر بخاطرنا وربنا هيجبر بخاطرك #رجوع_36ألف_ياحجازي

أما محمود الحصري فكتب ساخرا ، بلاش مطالب علشان لا أحد يسمع ولا يرى

دول شوية حرامية مشيوا وجاء غيرهم علشان الدولة تخرب أكثر ما هي خربانة

حسبي الله ونعم الوكيل

#رجوع_36ألف_ياحجازي

منى عزت ، ياريت يا سيادة الوزير يكون أول قرار تأخده هو حل مشكلة ال 36 ألف معلم #رجوع_36ألف_ياحجازي

 

رابعة تواصل أصداء المذبحة

ونختتم من خلال وسم رابعة مذبحة الذي يواصل التغريد لليوم الثاني على التوالي في الذكرى التاسعة لها

الإعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور غرد على الهاشتاج..#رابعة_مذبحة #رابعة جريمة ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

تبعه الدكتور  محمد الصغير الذي كتب:

لم تكن #مذبحة_رابعة بداية سفك الدم الحرام، بل سبقتها مذبحة الساجدين والمنصة، وتلتها مذابح الأبرياء وقتل السجناء، ولم يتوقف سلسال الدم حتى الآن، وبعد مرور تسع سنوات تؤكد الأيام أن #رابعة_مذبحة أصبحت علامة فارقة في تاريخ  مصر الحديث، وستكتب في سجل المذابح الكبرى.

أما فرح فقالت "9 سنين عدوا على يوم ما فتحت الفيسبوك لقيت صورة بابا مقتولا قدامي ، وأنا مكنتش أعرف اللي حصل له ، وكان معايا أختي الصغيرة ومكناش في بيتنا ومعرفتش أقول لها إيه غير "نور، بابا مات"

#RememberRabaa

الكاتب جمال سلطان ، ونحن أطفال كانوا يقدمون لنا في المدارس درسا عن مذبحة دنشواي للتدليل على وحشية الاحتلال الإنجليزي وإجرامه، الحادثة أعدم الإنجليز فيها 7 مواطنين مصريين لأنهم تسببوا في موت ضابط إنجليزي، وفي 14 أغسطس 2013 قتلت قوات مصرية أكثر من ألف مواطن مصري في يوم واحد، ومن نجا سجنوه.

#رابعة_مذبحة

جيهان عبد الرحمن..#رابعة_مذبحة …لو كنتم نسيتم أو تهاونتم في هذه الد ماء البريئة ، الله لاينسى ، وكيف يصلح الله حال هذه البلاد والعباد على يد هذا المجرم ، إن ظننتم للحظة أن الله ينصره فإنكم تسيئون الظن بالله ، رابعة مجزرة ، الله المنتقم الجبار.

#رابعة_النهضة

#التار_اللي_بينا_وبين_الجيش

#ارحل_يا_سيسي

Facebook Comments