تفاعل هاشتاج #عقرب_بدر على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب ما أطلق ناشطون الهاشتاج ليشكفوا معاناة المعتقلين في سجون بدر.  

من سموم وحقد وسادية وقسوة؛ فلا طعام ولا غطاء ولا علاج بل التعذيب والحرمان.

وقتال ناشطون إن "المعتقلين الأحرار يواجهون في سجون الدكتاتور السيسي انتهاكات بشعة وكالعقرب يستمر سجن بدر في حرمان المعتقلين من كل حقوقهم".

وأضافوا أن الحرمان يكون بالتجريد من الملابس، ومنع الطعام والدواء والأغطية، ومصادرة المتعلقات الشخصية، والمراقبة بالكاميرات على مدار اليوم وتسليط الكشافات  الضوء عليهم، من ينقذ معتقلي سجن بدر.
 

الرفاهية التي يتشدق بها إعلام السيسي عن سجن بدر.. تعني:
منع الزيارة ، طعام قليل ورديء ، وإضاءة شديدة مسلطة 24 ساعة على المعتقلين ، ومراقبة الزنازين بالكاميرات #عقرب_بدر

— Kariem (@Kariem05554682) November 21, 2022

 

 

وكتب تامر عبدالرزاق (@TamerAbdelRaze4)  "حياة المعتقلين بسجون بدر تتشح بلون الموت تعذيبا وتجويعا وإرهـــابا".

وأشار تيم  المرابطون (@morabetoooon) إلى أنه على "منظمات حقوق الإنسان الدولية فضح انتهاكاته".

وأضاف "في سجون بدر ، معاملة إجرامية تهدر حقوق البشر، ويُقتَل بها المعتقلون بجرعات الموت البطيء".
 

ولفت إلى تقرير منظمة حقوقية دولية بشأن انتهاكاته ،  سجن “بدر 3″ الواقع على بعد 70 كيلومترا  من القاهرة، يُحتجز السجناء فيه في ظروف مروّعة وعقابية أسوأ من تلك الموثقة باستمرار في مجمع سجون طرة سيئ السمعة" بحسب الناشط سيف فاروق

(@seif202212).

وأشار تقرير "العفو الدولية، تقشعر أبدان المحتجزين في زنازين سجن بدر الباردة، بينما تعمل أضواء الفلورسنت على مدار الساعة، على تهييج أعصابهم".

 

 

— يوسف أسامة (@youssef2022120) November 21, 2022

           
أما معاذ المصري (@
moaz20221) فلفت إلى تقرير العفو الدولية "السلطات المصرية تحتجز منتقدي الدولة ومعارضيها السياسيين في ظروف قاسية ولا إنسانية في سجن بدر 3".

وعن فظاعة ما يحدث في السجن والادعاءات علق حمزة أحمد (@hamaza20221) عن "الرفاهية التي يتشدق بها إعلام السيسي عن سجن بدر ، ولفت إلى أنها تعني منع الزيارة ، طعام قليل ورديء ، وإضاءة شديدة مسلطة  24 ساعة على المعتقلين ، ومراقبة الزنازين بالكاميرات ، و.. …".

 

حياة المعتقلين بسجون بدر تتشح بلون الموت تعذيباً وتجويعاً وإرهـ..ــاباً#عقرب_بدر

— Tamer AbdelRazek (@TamerAbdelRaze4) November 21, 2022

وكتبت الزهراء (@elzahra37261843)  "في سجون بدر ، معاملة إجرامية تهدر حقوق البشر، ويُقتَل بها المعتقلون بجرعات الموت البطيء".

وعلق حساب (@TamerAbdelRaze4) شارحا "التجريد من الملابس ، ومنع الطعام والدواء والأغطية ، ومصادرة المتعلقات الشخصية، والمراقبة بالكاميرات على مدار اليوم وتسليط كشافات الضوء عليهم، من ينقذ معتقلي سجن بدر؟.

وأضاف عبدالله السيد (@abdallah2022110)  "يواجه الأحرار في سجون الدكتاتور السيسي انتهاكات بشعة، وكالعقرب يستمر سجن بدر في حرمان المعتقلين من كل حقوقهم".

 

يعاني المعتقلون بسجن بدر سموم وحقد وسادية وقسوة إدارة السجن؛ التي لا تراعي منهم شيخا ولا مسنا ولا مريضا؛ فلا طعام ولا غطاء ولا علاج .. بل التعذيب والحرمان#عقرب_بدر

— mo (@mo80366688) November 21, 2022

 

Facebook Comments