“الكراتين” تغزو ستاد القاهرة بحثا عن شعبية السيسي الضائعة

- ‎فيسوشيال

في مشهد متكرر بشكل يهين الشعب المصري، حشدت الأجهزة الحكومية آلاف الشباب العاملين في مجال الخيري إلى جانب "المواطنين الشرفاء، في ستاد القاهرة ليحصل السيسي على "اللقطة" التي يسعى وراءها بشكل دائم، محاولا الإيحاء بأنه داعم للفقراء وباحث عن مصالحهم، في حين أن الرسالة السلبية التي وصلت من ذلك الحشد كانت أن الفقر هو العنوان المهيمن على الشعب المصري، وأن "الكراتين" تحولت إلى وسيلة رسمية من جانب النظام للتغلب على أزمات الغلاء الفاحش وانفلات الأسعار وزيادة نسبة الفقراء بشكل غير مسبوق.

وعقب أسبوعين من الحشد اليومي تم شحن أعداد كبيرة من الشباب في أتوبيسات منذ السابعة صباحا ليبقوا في المدرجات انتظار للسيسي بلا طعام أو راحة، حيث لم يتمكن عدد كبير من الوصول إلى الوجبات المخصصة لهم، ما اضطر بعض الجمعيات، وفقا لشهود عيان، إلى توزيع "باتيه" وعصير إنقاذا لهم من الإغماء نتيجة الجوع!

الشحن هذه المرة جاء ضمن مبادرة أطلق عليها "كتف في كتف" واستهدفت، وفقا لتصريح السيسي، توزيع من 4.5 إلى 5 ملايين كرتونة سلع غذائية، وساهمت بشكل قوي في الحشد وتجهيز الكراتين مؤسسة "أبو العينين" و"أبو هشيمة" و"طلاب مستقبل وطن" بجامعات عين شمس والقاهرة و"صناع الحياة" و"رسالة"، وحضر السيسي التجمع الذي كان استدعاء للشعبية التي فقدها فعليا، على حد تقدير صحيفة لبنانية التي أشارت إلى أن التقارير الأمنية أمام طاولة السيسي تحذر من تضاؤل شعبية السيسي وانفجار قريب.

وأشار متابعون إلى أن الحشد الذي تقف وراءه الأجهزة الأمنية تحت ما أطلق عليه "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي" هو تعبئة القوات المسلحة وإنتاج مصانعها أو مستودعاتها بدعم مالي من رجال أعمال الانقلاب الذين يعلمون أن معظم ما تبرعوا به ذهب إلى جيب السيسي و1% للدعاية الممجوجة وعلب الزيت والسكر وادعاء حضور 60 ألف متطوع؛ في حين لا يسمح إلا لخمسة آلاف مشجع بحد أقصى بحضور مباريات كرة القدم.

وعبر هاشتاج "ستاد القاهرة" قال الإعلامي معتز مطر @moatazmatar "البلاد تعاني الإفلاس، أما الشعب فتحت سيف المجرم  يصارع الجوع  ويصرخ من كرابيج المخالفات والجباية، أما السيسي وعصابته فجهزوا لمهرجان حاشد لم يتكلف عشرات الملايين وذلك للهتاف  بحياة الزعيم في استاد القاهرة، #جمهورية_العسكر".
وقال هيثم بوشبوش @realhitham: "لقيت واحد صاحبي دولجي باعت لي حملة كتف فكتف في استاد القاهرة عشان أحضر، قولت له ماليش في السياسة. قال لي دي مش سياسة دا عمل خيري، قلت في نفسي طب ليه الاستاد، بعدين عرفت أن فخامته جاي ياخد اللقطة مع الشباب بعد ما خربها".
وأضافت سماء @SmaaDeghedy1 "ما استاد القاهرة حلو وبسمسم اهو وبتعرفوا تدخلوا جماهير فيه".
وكتب رشاد حسين @karimo2007، "الكورة للجمهور، الاستاد للجمهور، مش للشحاتة  #استاد_القاهرة".
وعلق هشام @hesham549 قائلا:"استاد القاهرة في أقصي سعة استيعابية للمعرضين فقط، أما مباراة الأهلي فالأخت دواعي أمنية تطل علينا بقميصها الشفاف ، حسبي الله ونعم الوكيل فيك ياللي ما تتسمي".
وتابع محمد @youssef70700 "عاملين فعالية سموها " كتف في كتف "في استاد القاهرة هيوزعوا فيها كراتين زيت و سكر و رز تحت رعاية فخامة اللي خربها، التجسيد الحرفي لمقولة غسان كنفاني الخالدة، يسرقون رغيفك ثم يعطونك كسرة، ثم يأمرونك  أن تشكرهم، ياوقاحتهم، الحقيقة محدش يقدر يلوم جائعا على أي حاجة".

https://twitter.com/GutMiuBqiKJA8LG/status/1636755367911669770
 

وكررت لجان السيسي تغريدات بعينها عشرات المرات كجزء من فرض هاشتاجات الشؤون المعنوية، حيث أشارت ياسمين مصطفى @YassinMustafa18 وكان في مقدمتها شاركت و مجموعة أصدقائي في مبادرة كتف في كتف، وده تحالف وطني بيدعمه".

https://twitter.com/smfty5/status/1636753097891500034

أما محسن @MoKM_14618 ، فرأى أن ما حدث الجمعة بالاستاد "أكبر حشد انتخابي للسيسي بيتعمل حاليا في استاد القاهرة تحت شعار مبادرة كتف في كتف، الرسالة عايز يوريكم شعبيته ردا على اللي بيقولوا إنه شعبيته في أقل مستوياتها، هو بيعمل شغل انتخابات وأنتو بتقولوا الانتخابات ملهاش لازمة".

في حين رأى أحمد @AhmedHabiiibb أن أ‘داد الحاضرين كبيرة قائلا: "دا استاد القاهرة متقفل ناس مش حوار ٢٠ ولا ٣٠ ألفا بس".

https://twitter.com/AhmedHabiiibb/status/1636749838774861826