#غزة_تُباد يتصدر “تويتر” .. وإعلاميون لحكام العرب: حتى حناجركم فقدناها!

- ‎فيسوشيال

 

تصدرت هاشتاجات #غزة_تُباد و#غزة_تحت_القصف و#غزة_تزحف_إلى_القدس مواقع التواصل الاجتماعي في إطار الدعم الإسلامي والعربي لغزة التي تباد شعبا وأرضا على يد العدو الصهيوني بحرب متواصلة لا هوادة فيها أعادت القطاع إلى العصر الحجري.

ناشطون أشاروا إلى أنه في إطار الإبادة، فإن من استمع لقرار الصهاينة بإخلاء شمال القطاع والتوجه لجنوبه كانوا هدفا لطائرات الإحتلال بالقصف.

الصحفي السوري قتيبة ياسين نشر مقطعي فيديو مصورين لإثبات أن العدوان الصهيوني جريمة حرب وهمجي وقال: “في الفيديو الأول ستشاهدون قاطرة تحمل أطفلاً ونساء، كانت ضمن قافلة كبيرة للمدنيين الذين بدأوا يتجهون نحو جنوب غزة بناء على تعليمات جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي رسم لهم مساراً آمناً ليعبروا من خلاله
في الفيديو الثاني ستشاهدون نفس القاطرة ونفس الأطفال والنساء بعد أن قصفهم جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي أعطاهم الأمان على هذا الطريق حتى الساعة 8 مساء وهنا تشاهدون أن الشمس ساطعة
وأشار إلى تجاوز عدد ضحايا هذه المجزرة أكثر من 70 مدنياً حتى الآن

https://twitter.com/k7ybnd99/status/1713041474118435205

أما النائب السابق بالبرلمان الكويتي ناصر الدويلة فأشار إلى أنه “تواترت الانباء عن رفض الجنود الصهاينه دخول غزة و اعلان ضباط كبار رفض الاوامر و اليوم الجيش الذي سيدخل غزة لن يرجع منه احد ان شاء الله و سيواجه بانتقام شديد حيث سيتم حبسهم في البيوت التي يقصفها جيشهم و لن يبقى من جثثهم اشلاء بفعل القنابل شديدة الانفجار و بعد ذلك ستحتل خماس يا خبيبي بيتك و تطرد عائلتك منه تفهم يا خواجه والا ما تفهم حتموت حتموت بس يمسكوك الخمساوية خماس تعني مووووت يا خواجه روح عند امك احسن لك من دخول غزة اهرب اهرب جري الله لا يردك”.

https://twitter.com/nasser_duwailah/status/1713441155965141451

الاقتصادي حسن هيكل نجل محمد حسنين هيكل كتب عبر @heikalh، “اسرائيل خسرت الحرب العسكرية لانه اللطشة هزت الكيان من اركانه وبتخسر معركة الراي العام، اسبوعين استحمال بتكلفة عالية جدا مع الاسف، بس حتكون النتيجة ان شاء الله مش تبادل اسرى ولكن قيام دولة فلسطينية بجد …. ربنا يحميكم، ربنا يوفقكم، ربنا يصبركم امام المحتل”.

وتساءل الإعلامي أيمن عزام “ألا يوجد زعيم عربي واحد يقف موقفاً يحفظ ماء وجوههم أمام شعوبهم؟!.. حتى لو بالخديعة!!..  ولو كان مجرد شعارات .. حنجورية مثل ناصر ؟!”.

وأضاف، “هل عقم الزعماء أن يكون بينهم واحد يستطيع أن يشفي غليلنا حتى لو بخداعنا؟!.. نعم .. لقد اصبحنا نستجدي أي موقف منهم حتى لو كان موقفاً  مسرحياً تمثيلياً، ياللعار”.

وفي تغريدة تالية أضاف @AymanazzamAja  “حسناً فليفتحوا لهم ممرات آمنة نحو مستوطنات غزة ،، فهي بيوتهم الأصلية و قد احتلها المستوطنون !!.. لماذا نحو مصر ؟!  فليعودوا لديارهم !!”.

https://twitter.com/AymanazzamAja/status/1713519295714435397

الإعلامي السابق بقناة الجزيرة أحمد منصور قال “احتشد الناس في جميع أنحاء العالم لدعم الفلسطينيين خلال نهاية هذا الأسبوع، من سيدني إلى سانتياغو، حيث تواجه غزة قصفًا جويًا متواصلًا من قبل إسرائيل”.

ولكنه أشار إلى صور وفيديو معلقا عليه “هذه أطلال  غزة بعد المحرقة التي أقامها نتنياهو لأهلها،والتي تفوق من خلال جرائمه بها على ما فعله هتلر والنازيون في اليهود خلال الحرب العالمية الثانية فمحرقة هتلر لم توجد لها فيديوهات توثقها لكن محرقة نتنياهو تبث على الهواء مباشرة و يشاهدها العالم أجمع دون أن يتحرك أحد…

https://twitter.com/amansouraja/status/1713613504446394844