كتب حسن الإسكندراني:

بث موقع "يوتيوب" لقطات للحظة سقوط مؤلم تعرض له الرئيس اللبناني ميشيل عون، اليوم الأربعاء، أثناء دخوله إلى قاعة التقاط الصورة، بعد مصافحته للسفيه قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى والسير معه حتى منصة التصوير.

وأظهرت اللقطات، تعثر رئيس لبنان أثناء صعوده إلى منصة التصوير وسقوطه على وجهه، ما دفع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والحرس المرافق له إلى الإسراع في انتشاله.


 

وكان نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعرض للسقوط على أرض مطار الملكة علياء، بالعاصمة الأردنية "عمان"، بمجرد نزوله من فوق سلم الطائرة، لحظة وصوله، الثلاثاء؛ لترؤس وفد بلاده المشارك في القمة العربية.

وانطلقت اليوم أعمال ماأطلق عليها لفظيا القمة العربية الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت في الأردن لبحث عدد من القضايا العربية والإقليمية في غمرة أزمات عدة تمر بها المنطقة العربية.

ويشارك في هذه القمة 18 من زعماء وقادة الدول العربية، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة، ومنسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

ووصل حتى الآن قادة "السعودية والإمارات وقطر والانقلاب المصرى والعراق والسودان وتونس ولبنان واليمن والكويت وموريتانيا وجيبوتي وليبيا ورئيس السلطة الفلسطينية".
يذكر إن إعلام العكسر قد وصف القمة العربية بأنها "لا قيمة لها ولا جدوى منها ولا منفعة بعدها"، مؤكدا أن القمم العربية السابقة لم تأتِ بحلول لأي دولة تتعرض لأزمة واصفا إياها بأنها كخيال المآتة.

وشبه مقدم فضائية "الحياة اليوم"، الجامعة العربية مثل "خيال المآتة"، وتابع: وخيل المآتة دا مبيخوفش ولا يهش وبينش.. ولأنه معمول من القش، والجامعة العربية عندنا واخده مكان جامد ومقر رائع في ميدان التحرير وبس.

Facebook Comments