كتب أحمد علي:

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة الاستماع للشهود فى إعادة المحاكمة فى الفضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث البحر الأعظم".
 
تضم القضية الهزلية المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الأستاذ الدكتور محمد بديع و13 آخرين على خلفية الزعم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف، والقتل العمد والشروع فيه والتجمهر.

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة،المنعقدة  بمعهد امناء الشرطة، فى استئناف أمر حبس صحفى على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بتقرير الحجاب بزعم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، التحريض على التظاهر، نشر أخبار وبيانات كاذبة، حيازة وسائل تسجيلية ومرئية لتعطيل الدستور والقانون.

وتواصل محكمة جنح دار السلام، المنعقدة بمحكمة المعادي، جلسات محاكمة أحد مناهضى الانقلاب بزعم اذاعة وترويج اخبار وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وتصدر المحكمة العسكرية بالإسماعيلية حكمها فى القضية رقم "69 /25 لسنة 2015 جنايات عسكرية الإسماعيلية والتى تضم اثنين من مناهضى الانقلاب من مدينة أبوكبير، على خلفية  الزعم بتخريب وحرق منشآت عامة.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت اثنين من مناهضى الانقلاب من مدينة أبوكبير منذ ديسمبر من عام 2014 ولفقت لهما اتهامات لا صلة لهما بها ليتم احتجازهما منذ ذلك الحين داخل سجون الانقلاب.

كما تصدر المحكمة العسكر بالزقازيق حكمها القضية رقم 131 / 55 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق والتى تضم عدد من مناهضى الانقلاب العسكرى بمدينة فاقوس  بينهم أحمد نافع، محمود عبدالنبى، أحمد عبدالشافى وآخرين.

كما تصدر المحكمة ذاتها حكمها فى القضية رقم 108 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق التى تضم عددا من مناهضى الانقلاب بمدينة أبوحماد بينهم فتحى السيد مصطفى والمعتقل منذ مطلع ديسمبر من عام 2016، وتعرض لعمليات تعذيب ممنهج للاعتراف بتهم لا صلة له بها خلال فترة من الإخفاء القسرى عقب اعتقاله من قبل قوات أمن الانقلاب  من عمله بمحل أسماك بمصر الجديدة.

Facebook Comments