Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

كشفت وزارة الصحة المصرية أن عدد المترددين على المستشفيات الصحة النفسية، عقب الانقلاب العسكري، ازداد بنسبة كبيرة جدا.

فيما اعتبر خبراء نفسيون أن الحالة السيئة التي تسيطر على المصريين مرحلية ومؤقتة، بينما شهدت نسب الاتجاه إلى المخدرات ازديادا ملحوظا بحسب بيان وزارة الصحة.

من جانبه أكد عمرو أبو خليل- مدير مركز الاستشارات النفسية بالإسكندرية– زيادة كبيرة في حالات الاضطراب النفسي بعد الانقلاب العسكري.

وأوضح، في مداخلة مع "الجزيرة مباشر مصر"، أن عدد حالات الخوف والقلق إزاء المستقبل قد ازداد، مضيفا أن حالات الإحباط وعدم وجود إجابات واضحة على أسئلة المستقبل سيطرت على المجتمع بعد الانقلاب.

وأشار أبو خليل إلى أن الحالة النفسية لعدد كبير من أهالي المطاردين من قبل سلطات الانقلاب العسكري في بيوتهم وأشغالهم.

وبدوره قال حسان عبد الله، أستاذ الطب النفسي بدمياط في مداخلة مع "الجزيرة مباشر مصر": إن المواطن المصري ليس في حالة جيدة من التوافق النفسي.

وأضاف أن الوضع النفسي الآن مختلف جذريا بعد الانقلاب العسكري، مشيرا إلى أن المجتمع المصري مريض نفسي بعد الانقلاب، وانعكس على سلوك "الرقصات" أمام لجان الدستور، لكنه يظل متدينا بطبعه وعوامل العلاج متوفرة.

 

 

 

Facebook Comments