الإسكندرية – ياسر حسن

واصل عمال شركة "النحاس المصرية" اعتصامهم، صباح اليوم الأحد، لليوم الخامس على التوالى، حتى يتم تنفيذ مطالبهم، التى تتلخص فى "تحسين الأجور، وصرف الحوافز، وإقالة رئيس الشركة القابضة"، رافضين قرار الإدارة بفض الاعتصام شاملاً جميع الورديات بمصنع حجر النواتية شرق الإسكندرية.

وقام العمال بتعليق لافتات تطالب جميع الورديات الثلاث بالاعتصام للرد على رفض الإدارة تلبية جميع مطالبهم، التى تشمل أهداف ثورة 25 يناير "عيش حرية وعدالة اجتماعية"، كما رفعوا لافتات لعمال "غزل المحلة" و"المقاولون العرب" و"الزيوت النباتية".

وقال عبد الشافى عنتر- أحد عمال الوردية بالشركة-: إن الحكومة مش فاضيلنا ومشغولة بحاجات تانية غير الصناعة اللى انهارت على إيديها وعايشه على الإستلاف دون اللجوء إلى تنمية الموارد والمصانع موجودة.

كان عمال الشركة قد أصدروا بيانًا، قالوا فيه إنهم يطالبون بالمساواة، وتطبيق الحد الأدنى للأجورأسوة بالشركة العامة للمعادن فرع الشركة بالقاهرة، بصرف الحافز ٢٠٠٪ إضافى، إلى جانب مطالبتهم بسحب الثقة من اللجنة النقابية، وإنهاء التعاقد مع مستشارين الشركة، وإقالة رئيس الشركة القابضة، رافضين قرار مجلس الإدارة بفض الاعتصام حتى يتم بحث المشكلة.

جدير بالذكر أن عدد العمال بالشركة 2067، وعدد موظفى الإدارة 500 وعدد العمال بالإسكندرية 1567 ثلاث ورادى، الأغلبية العظمى صباحا، وأن هدفهم ليس التعطيل ولكن الحقوق مقابل العمل.

وقد تضامن مع عمال "النحاس المصرية" كل من عمال شركة الزيوت النباتية، وفاركو، وكابو، للتأكيد على أن مطالب العمال واحدة فى كل مؤسسة.

Facebook Comments