#بحر_البقر يتصدر في الذكرى 54 لمجزرة مدرسة الشرقية .. وناشطون : لن ننسى ثأرنا

- ‎فيسوشيال

 

على مواقع التواصل فضل كثير من الناشطين التغريد عن ذكري قصف مدرسه بحر البقر الابتدائية بالشرقية من قبل الطيران الصهيوني عبر هشتاجات منها؛ #مدرسه_بحر_البقر و#بحر_البقر والتي تحل في 8 أبريل بالذكرى التي حلت في 1970 إسرائيل بعد قصفت طائرات فانتوم ٣٠ طفلا من طلاب المدرسة و ١١ من العاملين و المدرسين وإصابة أكثر من ٥٠ آخرين.

وقالت سلوى عمر @Salwaomar99: “٥٤ عاماً على مذبحة مدرسة #بحر_البقر التي نفذها طيران العدو ليسحق عظام الأطفال في محافظة الشرقية في #مصر، تتزامن الذكرى مع حرب الإبادة المستمرة على غزة ونظام كامب ديفيد الذي باع دماء أطفال بحر البقر والجنود المصريين ممن أعدمتهم إسرائيل عطشى في صحراء سيناء يمارس دوره الخياني القذر.

 

https://twitter.com/Salwaomar99/status/1777452098675732601

وأضاف هيثم أبوخليل @haythamabokhal1، “السفلة تخصص قتل أطفال.. 54 عاماً علي مجزرة أطفال مصر ..مجزرة بحر البقر.. 8 إبريل 1970.. قصف العدو مدرسة قرية بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية .. أسفر الهجوم إلى مقتل30طفلاً وإصابة50 آخرين وتدمير مبنى المدرسة”.

وعلق قائلا “أوفياء ولن ننسي العدو القاتل وصديقه الوفي الذي يصمت عن قتل أهلنا في غزة”.

 

https://twitter.com/haythamabokhal1/status/1777101459085033751

حساب صائد الذباب @MoRebelx علق “حتي لا ننسى ونذكر اللجان والذباب الإلكتروني.. 8 أبريل 1970.. الذكرى 54 لمذبحة #بحر_البقر اللى استشهد فيها 30 تلميذ وأصيب 50.. “.

وأضاف “.. هيفضل بينا وبين الصهاينة المجرمين دم وثأر وجرائم لن تسقط أبدًا بالتقادم!.. إتربينا على كده وهنربى ولادنا دايمًا على كده ولا عزاء لصهاينة العرب المُطبعين”.

 

https://twitter.com/MoRebelx/status/1777453553147064789

 

وطالب الكاتب وائل قنديل أن نحكي الحكاية مضيفا أنه “8 أبريل 1970.. أربعة وخمسون عامًا على المذبحة التي ارتكبها الصهاينة ضد أطفال مدرسة بحر البقر.. بمركز الحسينية محافظة الشرقية.. 30 شهيدًا من التلاميذ و50 جريحًا.. احكوا الحكاية لأولادكم وأحفادكم كلما حلت الذكرى”.

واستعرض ناشطون صورا للمجزرة وسط تعجب من الكثيرين عن درجة الانعدام التي وصل إليها عسكر التطبيع في حين لم تتقدم كل الحكومات في مصر منذ ذلك الوقت عن طلب تعويضات لصالح أسر الأطفال الذين ذبحوا بدم بارد!!

واستشهد الطلبة الآتى أسماؤهم فى صبيحة يوم 8 أبريل 1970 نتيجة لقصف مدرستهم بالطائرات الإسرائيلية.

حسن السيد محمد الشرقاوى ، محسن سالم عبد الجليل ، إيمان الشبراوى الطاهر ، بركات سلامة حماد ، فاروق ابراهيم الدسوقي هلال ، خالد محمد عبد العزيز ، محمود محمد عطية عبد الله ، جبر عبد المجيد فايز ، محمد أحمد محرم ، عوض محمد متولى الجوهرى ، نجاة محمد حسن خليل ، صلاح محمد امام قاسم ، أحمد عبد العال السيد ، محمد حسن محمد امام ، زينب السيد ابراهيم عوض ، محمد السيد ابراهيم عوض ، محمد صبري محمد الباهى ، عادل جودة رياض كراوية ، ممدوح حسنى الصادق محمد .


ووقت الجريمة، ادعى موشي ديان أحد أركان جيش الاحتلال في ذلك الوقت أن المدرسة كانت قاعدة عسكرية وأن المصريين وضعوا أطفالا فيها للتمويه!!

و وثق الفنانين مذبحه بحر البقر فى فليم(العمر لحظه) سنه 1978، وأذيع فيه اغنية بحر البقر الشهيره (بحبك يا بلادي) من تلحين بليغ حمدي وتأليف فؤاد حداد.