جددت نيابة الانقلاب ببني سويف حبس 52 من رافضي الانقلاب لمدد تتراوح بين شهر وأسبوع و15 يوم دون أي سند قانوني ودون تهم حقيقية كما امتنعت وزارة الداخلية من إحضار 29 من رافضي الانقلاب من المعتقلين من معسكر أبوسليم ومن سجني المنيا والفيوم بحجة وجود دواعي امنية.

وأصدرت نيابة الانقلاب القرار بتجديد حبس 9 من رافضي لمدة 30 يوما بعد نقلهم من سجن الفيوم لمثولهم أمام النيابة، فيما قررت تجديد حبس 29 آخرين لمدة أسبوع ولم يتم احضارهم من جانب داخلية الانقلاب.

كما هدد 4 من المعتقلين السياسيين في سجن مديرية الأمن بشرق النيل بالدخول في إضراب عن الطعام بعد منعهم من المثول أمام النيابة منذ اكثر من 60 يوماً حيث يتم التجديد لهم علي الورق في تحد واضح للقوانين والمواثيق الدولية.

ويعاني المعتقون السياسيون ببني سويف من أوضاع انسانية غاية في السوء من بينها عدم وجود طعام او شراب كاف وعدم وجود دورات مياه تصلح للإستخدام الآدمي ومنع الأدوية عن أصحاب الأمراض المزمنة كما يعاني المعقتلين السياسيين بمعسكر أبو سليم من عدم وجود زيارات منذ نحو 5 أشهر بينما تتواتر أنباء عن حفلات تعذيب بسجن مديرية امن بني سويف الجديدة بجوار حديقة الشلال وسجن قسم شرطة ببا بجنوب المحافظة .
 

Facebook Comments