#شاطئ_غزة يتصدر على (اكس) .. ومغردون: فرحة فلسطينية بدير البلح وحسرة صهيونية في “زيكيم”

- ‎فيسوشيال

 

 

تفاعل ناشطون عبر هاشتاج #شاطئ_غزة على منصة (اكس) تويتر سابقا وسط مقارنات بين الفرحة الغزاوية بالتصييف بشاطئ دير البلح والتي لم يقف أمامها العدوان الصهيوني المستمر على القطاع، في حين يسود ألم وحسرة في الجانب الصهيوني لأوضاع ميناء زيكيم على البحر المتوسط الذي يحرمون منه بقرار من المقاومة.

 

ونقل ناشطون ومراقبون تغريدة لمراسل قناة 13 الصهيونية، ألموج بوكير يعبر فيها عن غضبه من الصور المتداولة للغزيين وهم يرتادون شاطىء البحر فيقول: “هذه الصورة تجعل جسدي يؤلمني. بينما شاطئ زيكيم، تم إعلان شاطئنا منطقة عسكرية مغلقة ولا يمكننا نحن السكان الاقتراب منه دون حراسة عسكرية، على الجانب الآخر من السياج – يقضي سكان غزة وقتهم على الشاطئ ويستحمون في البحر كما لو لم تكن هناك حرب..”.

 

حساب المجلس الثوري المصري علق “قبل أسابيع ظهر مستشار ترامب السابق وزوج ابنته جاريد كوشنر ليسوق لعقارات ثمينة ستقام على الواجهة البحرية في قطاع #غزه_تقاوم بعد تهجير أهلها، فجاءه ردهم سريعاً اليوم من شاطئ دير البلح”.

 

وأردف @ERC_egy، ” ..أننا ثابتون على هذه الأرض ولن نتركها لكم. هذا الشعب العظيم لم ولن يبيع أرضه أو يتنازل عنها ابداً.”.

 

https://twitter.com/ERC_egy/status/1780631259095474265

وكتب الصحفي أدهم شرقاوي @adhamsharkawi صاحب كتاب (رسائل من القرآن)، “شاطىء دير البلح في غزَّة اليوم .. ثمّة أشياء تُريك بجلاءٍ.. الفرق بين المحتل وصاحب الدّار!”.

 

أما الصحفي يونس أبو جراد والمذيع بقناة الأقصى @YunusAbujarad فقال: “البحر لمن يراوغون الموج ويسبحون عكس التيار .. البحر لنا؛ لغزة وشعبها .. (صورة اليوم من شاطئ دير البلح، وليخسأ الاحتلال).”.

 

https://twitter.com/YunusAbujarad/status/1780638912660041935

 

 

أما المذيع بقناة الجزيرة أيمن عزام @AymanazzamAja فكتب “صدق من سمّاهم شعب الجبّارين ، وصدق من الغرب من قال ؛ هم وحدهم من يستحقون أن يحكموا العالم ،

https://twitter.com/AymanazzamAja/status/1780672482040578532

 

 

وكتب خلدون @khaldounnaji، “جن جنونهم في تل أبيب..فبعد 194 يوماً من الحرب المسعورة عليهم.. يخرج الفلسطينيون الى شاطئ دير البلح وسط #قطاع_غزة هربا من حر الخيام إلى البحر.. مراسلون عسكريون: هم يتمتعون في البحر ونحن نحتاج الى أمر عسكري للوصول الى شاطئ زيكيم.”.

 

https://twitter.com/khaldounnaji/status/1780906416506634678

مندبة صهيونية

ووصفت مريم @MariamTalmi الحزن الصهيوني بالمندبة “.. من البارح و الجبناء دايرين المندبة حيت البحر من جهة زيكيم خاوينه ومانعين يقتاربه منه الا بموافقة عسكرية … من هنا كيبان شكون مول الارض وشكون المحتل شكون البطل الصابر المحتسب و شكون الجبان الخواف المخبي في ملاجئ تحت الارض”.

 

https://twitter.com/MariamTalmi/status/1780937427395260441

ووجهت ألوية الناصر صلاح الدين رشقة صاروخية جديدة بالمناسبة والحزن الصهيوني نحو قاعدة زيكيم العسكرية.

https://twitter.com/tajalqurayshi/status/1780932874595676170

 

وقال المحلل السياسي ماجد أبو دياك @abudiak64 إنه “يبدو أن صورة الغزيين الذين ارتادوا بحر غزة في دير البلح اليوم للتنفيس والترويح عن أنفسهم في ظل حرب طاحنة يخوضها الاحتلال ضدهم، أثارت الإسرائيليين على حكومتهم، ودفعتهم للسخرية من شعار نتنياهو بالنصر المطلق”


واستدعى كلمات “ألموغ بوكير، مراسل القناة 13 العبرية ..ونقل أيضا عن الصحفي “لإسرائيلي” باراك راڤيد فعلق قائلا: “ينبغي أن يقال بصراحة لم تعد هناك حرب في غزة، ربما هناك قتال جزئي ومحدود، وربما ستقدم القنوات التلفزيونية في إسرائيل تقريرًا عنها يومًا ما”.


أما صحيفة اسرائيل هيوم العبرية فتساءلت: “هل انتهت الحرب في غزة؟ وفي القطاع يبدو أن السكان يعودون إلى طبيعتهم!


وعلق “أبو دياك”: “هم يستكثرون على الشعب الفلسطيني الحياة، ويريدون إبادته عن بكرة أبيه، ولكننا نقول لهم: لن يكون لكم أمن وأمان في أرضنا، وهذا الشعب باق ومنزرع في أرضه رغم وحشية الاحتلال وعملياته التي تجري بالقرب منهم”.

 

وأردف، “.. موتوا بغيظكم أيها المحتلين، وسأنشر هنا فيديو استمتاع الغزين بالبحر جنبا إلى جنب مع الصورة المركبة التي نشرها ألموغ بوكير، ويقارن فيها وضع شاطئ دير البلح مع شاطئ زيكيم!.. بل لما تأتكم صورة شعبنا وهم يشربون الميلك شيك ويستمتعون به!

#غزة_الصمود

https://twitter.com/mahmoud14gamal/status/1780916693507690934