عبد المنعم عطوة

قالت النقابة العامة للصيادلة، إن اضراب الصيدليات الخاصة يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 فبراير من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهراً بالتزامن مع الحكوميين، أصبح هو الخيار الوحيد للوصول إلى حلول لمشاكل المهنة المزمنة .

وأضاف النقابة في بيان لها اليوم، أنها حاولت مع الجهات المختصة ولكنها فوجئت بالرفض والتعنت مما جعل الخيار الوحيد هو الإضراب الحضاري.

وشدد البيان على ضرورة التزام جميع الصيدليات الأهلية بالإضراب للوصول إلى حلول ترتقي بهذه المهنة الإنسانية، وذلك تنفيذاً لقرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر المنعقدة في 28 ديسمبر 2013 ،وقرار مجلس نقابة الصيادلة والذي قرر الإضراب الكلى لصيدليات مصر الأهلية في 26 فبراير .

وأوضح البيان أن الإضراب للمطالبة بإقرار اتفاقية ضريبية عادلة للتعامل مع صيدليات مصر الأهلية ،حيث تعانى الصيدليات الأهلية من اختلاف وتفاوت المأموريات المختلفة في طريقة المحاسبة الضريبية مما أدى إلى تراكم أكثر من 16000 ملف لصيدلية على مستوى مصر فضلاً عن التقدير الجزافي أحيانا وعدم اعتماد المستندات المقدمة أحيانا أخرى ما القي بعبء مادي ومعنوي على صيادلة مصر .

وتابعت كما تراكمت الأدوية منتهية الصلاحية في الصيدليات وذلك بسبب عدم وجود سياسات واضحة من الموزعين والشركات المنتجة ورفض رجوع الوحدات الصغيرة من العبوات وتحديد نسب ضعيفة لقبول المرتجعات لاتفى بكم المرتجعات وخاصة للصيدليات الصغيرة ومتوسطة الحجم .
 

Facebook Comments