الإسكندرية –ياسر حسن

منع أمن شركة النحاس المصرية بمنطقة حجر النواتية شرق الإسكندرية منذ قليل وفداً من "المؤتمر الدائم لعمال الأسكندرية" قاموا بالزيارة تضامناً مع عمال شركة النحاس المضربين عن العمل .

وقال أعضاء "عمال الإسكندرية" أن الوفد منع من دخول الشركة او مقابلة العمال و إبداء التضامن معهم ، وقام الامن بتفتيش احد افراد الوفد و استولى على اوراقه و هدده بأنه سيستدعى آمن الانقلاب للقبض عليه.

وأشاروا الى أن هذه الاجراءات القمعيه لن تقف حائلا أمام نضال العمال و كفاحهم و تضامنهم هى الطريقة الوحيده لتحقيق مصالح الطبقة العامله

جدير بالذكر أن عمال شركة "النحاس المصرية " واصلوا إعتصامهم لليوم السادس على التوالى حتي يتم تنفيذ مطالبهم والتى تتلخص فى "تحسين الأجور وصرف الحوافز وإقالة رئيس الشركة القابضة" رافضين قرار الإدارة بفض الإعتصام شاملاً جميع الورديات بمصنع حجر النواتية شرق الإسكندرية.

و أصدروا بياناً بمطالبهم قالوا فيه أنهم يطالبون بالمساواة وتطبيق الحد الأدنى للأجور أسوة بالشركة العامة للمعادن فرع الشركة بالقاهرة، بصرف الحافز ٢٠٠٪ إضافى، إلى مطالبتهم بسحب الثقة من اللجنة النقابية، وإنهاء التعاقد مع مستشارين الشركة، وإقالة رئيس الشركة القابضة رافضين قرار مجلس الإدارة بفض الإعتصام حتى يتم بحث المشكلة

Facebook Comments