كتب- حسن الإسكندراني:

كشف عز راشد، نقيب محامي المنيا، إنه فوجئ بصدور قرار حكم بحبس 7 محامين لمدة 5 سنوات رغم التصالح مع القاضي وإنتهاء الأزمة.

 

وقال راشد، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباحك عندنا"، عبر فضائية "المحور" اليوم السبت: إنه فوجئ بقرار الحبس للواقعة التي مرت عليها 4 سنوات والتي كانت فى 2013، والتي كانت بين محامين وقاضٍ هناك في نفس الدائرة وإن القرار جاء مفاجئ للجميع، مؤكدًا أن إضراب المحامين بمحاكم الجنايات فقط، ولن يؤثر ذلك علي المتقاضين.

 

وأضاف نقيب محامى المنيا أن الواقعة كانت قد انتهت بالاعتذار له ونشر اعتذار بجريدة الأهرام والذهاب له والاعتذار كذلك، مشيرًا إلى أن إضراب المحاميين بمحاكم الجنايات اليوم بالمنيا وهناك إضراب عام للمحامين بجميع المحافظات بعد حبس 7 منهم بالمنيا بتهمة إهانة القضاء.

 

كانت النقابة العامة للمحامين، الجمعة، قد اعلنت الإضراب الشامل أمام جميع محاكم الجنايات بمحافظات مصر في تصعيد جديد من قِبَل المحامين، احتجاجًا على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا بحبس المحامين لمدة 5 سنوات بتهمة "إهانة القضاة".

 

 

وتكرّرت إهانات قضاء وداخلية العسكر للمحامين فى ظل تراخ ورضوخ تام من نقيب المحامين الموال للانقلاب سامح عاشور، وكان آخرها القضية المعروفة إعلامياً بـ"محامي المطرية" والمتهم فيها ضابطين من الأمن الوطني "أمن الدولة" بقتل المحامي كريم حمدي، تحت وطأة التعذيب الشديد بقسم المطرية ،فضلاً عن الإعتداء على محامى وسكب كوب شاى مغلى على وجهه ،بالإضافة إلى تمزيق جسد محامى فى القليوبية على يد داخلية العسكر فى حرم محكمة الجنايات دون تدخل من القاضى المباشر.

 

Facebook Comments