كتب- أحمد علي:

 

أصدرت محكمة النقض في جلسة نظر الموضوع، اليوم السبت، حكمًا ببراءة 21 من طلاب جامعة المنصورة بينهم 3 في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بأحداث جامعة المنصورة.

 

والصادر بحقهم الحكم هم: "ياسر محمد عوض، وأحمد عبد الرزاق فرج، وأحمد شوقى السيد، وأحمد محب إبراهيم، وخالد عبد الفتاح يوسف، ومحمد رمضان حجازى، وأحمد عادل حلمي، وأحمد طه يوسف، وإبراهيم رضا أحمد، وأحمد شعبان الزناتي، وأحمد عامر الحجة، وعمر إسماعيل البسيوني، ومحمد عبد الله العراقي، ومصطفى عبد الحميد، الطالبة أبرار علاء عصمت العنانى، الطالبة منة الله مصطفى البليهى، يسرا السيد إبراهيم الخطيب.

 

كانت محكمة جنايات المنصورة قد قضت بالسجن سنتين على الطالبتين منة وأبرار، و3 سنوات على يسرا الخطيب، كما قضت بالسجن 5 سنوات على 18 طالبًا فى وقت سابق على خلفية اتهامات ملفقه تزعم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبطلجة، وخرق قانون التظاهر، والتحريض على العنف.

 

من ناحية أخرى أجلت محكمة محكمة جنايات جنوب القاهر المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسات محاكمة محاكمة 67 من مناهضي الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، بينهم 51 معتقلاً على خلفية القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا باغتيال هشام بركات نائب عام الانقلاب السابق لـ 21 مارس لسماع الشهود.   وغرّمت المحكمة الدكتور هشام عبد الحميد كبير الأطباء الشرعيين السابق و5 أطباء آخرين 1000 جنيه لكل منهم لعدم حضورهم جلسة اليوم.   كما قررت المحكمة الإدارية العليا، تأجيل نظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة, بالإنابة عن حكومة الانقلاب ووزارة العدل، الذي تطالب فيه بإصدار حكم قضائي بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، والقاضي ببطلان التحفظ على أموال الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعدة الرئيس محمد مرسي لجلسة 22 مارس للحكم.

Facebook Comments