تداول نشطاء كلمة الرئيس محمد مرسي، أمام عمال مجمع الحديد والصلب بحلوان، الثلاثاء 30 أبريل 2013م، احتفالاً بعيد العمال، قائلاً في كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال: "انتهى عهد بيع القطاع العام".

 

وشدد الرئيس على استعادة مصنع الحديد والصلب، ووجه الرئيس حديثه للعمال قائلاً: "أنتم شركاء في التنمية الحقيقية، لا بد أن ننتج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا، ولن نستطع إنتاج كل هذا بدون العامل المصري وفي المقدمة مصنع الحديد والصلب".

 

وأضاف مرسي: "المنتج هو من يمتلك إرادته، وليست الإرادة السياسية، أنتم من تمتلكون الإرادة السياسية، ونطمح من أجل أن تصل الإنتاجية الكلية لمجمع الحديد والصلب 3 ملايين طن".

 

المنحة يا ريس

 

ومن الأحداث المهمة بيوم الاحتفال أن أحد العمال قال: المنحة يا ريس، فما كان من الرئيس مرسي إلا أن صحَّح المفاهيم وقال: لم يعد هناك مجال لرئيس أو غيره أن يعطي منحة لأحد.. أنتم أصحاب المنحة، أنتم الذين تمنحون الوطن بالعرق والعمل والإنتاج والحياة الكريمة.

 

مضيفًا: المنتجون هم المانحون، من ينتج هو الذي يمنح، المنحة منكم أنتم لأنفسكم ولشعب مصر كله.. ومع ذلك حقوقكم كلها محفوظة ولا تقصير في أي حق.. في شهر مايو الـ30% 2008 هتدخل كلها بالكامل، وفي يوليو العلاوة الدورية العادية، وما هو ممنوح قبل ذلك وزيادة على أكثر مما كان.

 

كما أعلن مرسي، في نهاية كلمته، زيادة مكافآت عيد العمال بنسبة 50%، ضم علاوة 2008 الاجتماعية ـ التي تم صرفها بنسبة 30% من الراتب ـ إلى الراتب الأساسي؛ اعتبارًا من أول مايو 2013 (بتكلفة تصل إلى 18 مليار جنيه).

 

Facebook Comments