كتب سيد توكل:

طبق قضاة الانقلاب في اللحظات الفارقة من الصدام مع السفيه عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب، عادة طريفة لحيوان الأبصوم أو الفأر الجرابي، الذي يتظاهر بالموت عندما يحدق به الخطر؛ حيث يلقى بنفسه على الأرض وينفخ بطنه متوقفًا تمامًا عن التنفس ومتقمصًا هيئة الجيفة متى استشعر مخلوقًا مفترسًا يتربص به أو خطرًا باديًا في الأفق يتهدده، مراهنًا على طبيعة بعض تلك الحيوانات "كما راهن القضاة على سادية العسكر وإجرامهم"، لذلك فالقضاة ببساطة في صدام تعديلات قانون الهيئات القضائية طبقوا سلوك فأر الأبصوم "اللي بيعمل نفسه ميت!".

صرصور الحقل
غاب عن المشهد صراخ المستشار أحمد الزند ونواح المستشارة تهاني الجبالي، وخيم صمت القبور، وأعلنت محكمة النقض انعقاد جمعيتها العمومية العادية لاختيار الأعضاء الجدد بالمحكمة وتوزيع العمل الصيفي، في 23 مايو المقبل، نافية عقد جمعية عمومية طارئة لمواجهة السفيه عبدالفتاح السيسي.

صوت "صرصور الحقل" كان حاضرا.. حين أكدت المحكمة، في بيان من نوع لف وارجع تاني، عدم صحة ما يتم تداوله عن عقد جمعية عمومية غير عادية، موضحة أن رئيس المحكمة لم يدعُ لانعقاد جمعية عمومية غير عادية، كما لم يتقدم أحد من قضاة المحكمة أعضاء الجمعية بطلب لعقدها وفقا لأحكام قانون السلطة القضائية.

وكان نادي قضاة مصر، قد دعا إلى جمعية عمومية طارئة لمحكمة النقض، يوم 2 مايو المقبل، لرفض قانون السلطة القضائية، وتعديلات طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، لافتًا إلى وجود توقيعات من 436 قاضيًا بالمحكمة يرفضون قانون السلطة القضائية

3 وسائل ينتقم بها السيسي من القضاة.. تعرف إليها!

Facebook Comments