كتب- حسن الإسكندراني:

 

نقدم لكم رصدًا لأبرز ما ورد ببرامج فضائيات العسكر خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

قناة "أون لايف" عرضت استعدادات منظمة اليونسكو للانتخابات على مقعد المدير العام. حيث زعمت المذيعة أن فوز السفيرة مشيرة خطاب بمنصب أمين عام منظمة اليونسكو، سيعود على مصر وإفريقيا بالعديد من المكاسب، كما كشفت أن قيادة الانقلاب دعمت "خطاب" لتنال هذا المنصب.

 

التجديد للفاشل 

 

وطغى قرار العسكر بمد خدمة "مهاب مميش" لمدة عام رئيسا لمجلس إدارة هيئة قناة السويس وعضو مجلس الإدارة المنتدب، مع تكليفه برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير، بالإضافة إلى عمله عاصفة من الانتقادات لكونه احد المتسبيين فى خسائر مالية كبيرة.

 

 

تعليم الانقلاب: نظام جديد للثانوية 

 

واستمرارا لكشف حقل التجارب الذي ينفذه العسكر على المصريين، أكد وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب طارق شوقي، خلال كلمته في مؤتمر التعليم والتكنولوجيا، أن نظام الثانوية العامة الجديد سيتم تطبيقه بدءًا من سبتمبر 2018، وقال: "مش محتاجين ندخل حد في النظام الموجود ده، كفاية تدمير للشباب".

 

بلح x بلح

 

وقعت مصر بروتوكول تعاون مع الإمارات في مجال تصنيع التمور، حضر توقيع البروتوكول طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة بحكومة الانقلاب، وسفير دولة الإمارات جمعة مبارك الجنيبي، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

 

شبكة طرق كده

 

واصلت أبواق الانقلاب تدليسها، حيث قال هاني عمارة، المتحدث الإعلامي لوزارة إسكان الانقلاب إن شبكة الطرق من أهم المشروعات التي شهدتها الدولة في الفترة الأخيرة، معتبرًا أنها غير مسبوقة في تاريخ مصر حيث يوجد بها حركة تحديث كبيرة وهوما تحتاجه مصر لقفزة كبيرة في البنية التحتية، مشيرًا إلى أن مشروع محور شبرا بنها ينقل مستوى الحركة إلى السهولة والحد من الحوادث.

 

بعد إيه؟

 

وعلى قناة "النيل للأخبار" ورد بأن رئيس الوزراء الإثيوبي بحث مع السفير المصري بإثيوبيا مستجدات العلاقات الثنائية ومناقشة عدد من مقترحات التعاون بين البلدين، مضيفًا أن السفير المصري أكد أهمية استمرار العمل على تعزيز العلاقات بين الجانبين كما تناول ترتيبات عقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا على مستوى الرؤساء المقرر عقدها في القاهرة.

 

ميزانية البحث العلمي 1%

 

قال طارق أسعد أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن مصر تخصص ميزانية البحث العلمي 1% من الناتج القومي والتي تقدر بأكثر من 20 مليار جنيه، وربما يتم استخدام 80% من تلك القيمة المقدرة لدفع رواتب للعاملين بالمجال. وبيَّن أن ميزانية البحث العلمي في إسرائيل، تصل إلى 4.5% من الناتج القومي لها، ورغم ذلك لم تلتزم الحكومة بتنفيذ الدستور وتخصيص نسبة الـ 1% من الناتج القومي للبحث العلمي.

 

 

وعبر "إل تى سى" كشفت الصحفية شيماء مشالي، عن أوامر من الجيش بإخلاء المنازل برفح فى المرحلة الثالثة لنزوح الأهالي من مدينة رفح وبئر العبد.

 

وأضافت أن تكلفة نقل مقتنيات المواطنين تبلغ 1300 جنيه وهو ما يفوق قدرة أهالي سيناء الذين لا يجدون قوت اليوم مناشدة المحافظ بتوفير سيارات لنقل المواطنين.

 

سبوبة مخابراتية

 

ونختتم الجولة من "دريم" حيث كشف العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، إنه تم طباعة 60 ألف تذكرة بإحدى الجهات السيادية طبقًا لتعليمات وزارة الداخلية للدخول لمشاهدة مباراة مصر والكونغو غدًا موضحًا أن التذكرة بها علامة مائية تميزها عن غيرها من التذاكر المزورة. وأضاف أنه تم طباعة 10 آلاف تذكرة مختلفة عن الأخرى لرعاة اتحاد الكرة.

Facebook Comments