تقدم "بوابة الحرية والعدالة" في ملخص أخبار الظهيرة لقرائها، ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار وتقارير، وكان أبرزها إحالة 13مواطنًا بهزلية أجناد مصر إلى المفتي، وتراجع دول عربية عن نيتها طرح مشروع قرار يدين "إسرائيل" بمنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.

بالأسماء.. إحالة 13 مواطنًا بهزلية أجناد مصر إلى المفتي
أحالت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة قاضي العسكر معتز خفاجي، اليوم الأحد، أوراق 13 مواطنًا من بين 44 تضمهم القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أجناد مصر" إلى المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وحددت جلسة 7 ديسمبر للحكم على الباقين.
والمحالون إلى المفتي هم: بلال صبحي إبراهيم، ومحمد صابر، وجمال زكي، وعبد الله السيد، وياسر محمد، وسعيد عبد الرؤوف، ومحمد توفيق، ومحمد صابر، وسمير إبراهيم، وإسلام شحات، ومحمد عادل، ومحمد حسن وتاج الدين حميدة.
 

"هآرتس": دول عربية توقف مشروعًا يدين "إسرائيل" باليونسكو
قالت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، إن مجوعة الدول العربية بالإضافة للسلطة الفلسطينية تراجعت عن نيتها طرح مشروع قرار يدين "إسرائيل" بمنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة. وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن مشروع القرار ينص في الأساس على إدانة "إسرائيل" على سياسيتها في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، إذ تعد هذه المرة الأولى منذ العام 2013 التي يتم التراجع فيها عن مشروع قرار في اليونسكو المنعقد في باريس.

السجن 10 سنوات فى إعادة محاكمة معتقل بهزلية "الدقي"
أصدرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة قاضي العسكر معتز خفاجي، قرارًا بالسجن المشدد 10 سنوات بحق المعتقل محمد الحسيني على منصور، في إعادة محاكمته بالقضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الدقي"، التي تعود إلى مطلع عام 2015.

لماذا الدهشة من تجديد رئيس العصابة لـ"مميش"؟
أصدر السفيه عبدالفتاح السيسي، قرارا بمد خدمة الفريق مهاب محمد حسين، رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وعضو مجلس الإدارة المنتدب، مع تكليفه برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير بالإضافة إلى عمله. وهو الأمر الذي أسفر عن اتساع رقعة السخط والغضب على عصابة الانقلاب، ولعل شهادات لعدد من أنصار السفيه السابقين تكشف بجلاء حجم العزلة التي بات الانقلاب يعيشها.

السادات.. قتله اليهود!
وفي باب عجائب عبدالقدوس، كتب الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس، مقالا بعنوان "السادات.. قتله اليهود!"

صحافة: المونديال حديث الشارع والدستورية تنظر ملف "الجزيرتين"
أبرزت صحف العسكر الصادرة اليوم الأحد، تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي حول ضرورة تطوير شبكة الطرق، كما تناولت نظر المحكمة الدستورية اليوم تنازع أحكام التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية. وأفسحت الصحف مساحات كبير لانتخابات اليونسكو التي سوف تجرى غدا الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس؛ حيث تتنافس مشيرة خطاب ممثلة عن نظام العسكر مع 6 منافسين آخرين بينهم حامد الكواري القطري وآخر من لبنان وسط اتهامات من جانب الصحف لقطر باستخدام المال لفوز مرشحها. 

Facebook Comments