كتب- حسن الإسكندراني:

 

بعد أن تواترت الأنباء عن حضور المنقلب عبد الفتاح السيسي مباراة مصر والكونغو في استاد برج العرب، والتي تقام في السابعة من مساء اليوم الأحد، عبر نشطاء ومغردين عن تخوفهم على وصول مصر لنهائيات كأس العالم بعد 28 عامًا، مرددين كلمة واحدة وهي "البومة".

 

المستشار وليد شرابي علق قائلاً: إعلام المخابرات المصرية يقنع المواطن البسيط بأن وصول مصر إلى كأس العالم إنجاز عظيم لكن خروجها من التصنيف العالمي للتعليم أمر طبيعي!.

 

في حين غرد "حمدي" مخاطبًا السيسي: "‏أنباء عن احتمال حضور السيسي مباراة مصر والكونغو… انت ليه يا أخي بتقتل الفرحة فينا"؟

 

وعلق الإعلامي أشرف الزيات: "‏#مصيبة و #كارثة #أماني_الخياط بتقول إن #بلحة هيحضر اليوم مباراة #مصر و#الكونغو، #السيسي #البومة_هيضيع_المنتخب".

 

 

وسخر تامر مبروك: "‏الناس اللي خايفين من نتيجة مباراة مصر والكونغو عشان السيسي ممكن يحضر المباراة، يا ريت بلاش تشاؤم لأن لسه قدامنا فرصة نعوضها في غانا".

 

ولم يفوت أحمد البقري الفرصة لتذكير المصريين: "اوعى ماتش النهاردة ينسيك إن فيه صب في المصلحة قريب جدا .. نقلا عن وزير التموين في حكومة #السيسي #المونديال_يامنتخبنا".

 

في سياق متصل، رفض نشطاء ورواد فيس بوك بأغلبية كاسحة تعليق مدحت شلبي لمباراة مصر والكونغو التى تقام فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم على استاد برج العرب بالجولة الخامسة من المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

 

 

وأعلنت قناة "أون سبورت" مساء السبت إسناد التعليق على مباراة مصر والكونغو، التي حصلت على حقوق بثها الفضائي، إلى "اللواء" ومدحت شلبي، بجانب عصام عبده على القناة الصوتية الثانية.

 

وطرحت إحدى البوابات الإلكترونية استطلاعا للرأي عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" فور إعلان القناة تعليق "شلبي" على المباراة، كان عنوانه "هل ترغب في تعليق مدحت شلبي على مباراة منتخب مصر؟" وشارك فى الاستفتاء الذى استمر لمدة ساعتين 6000 زائر تقريبًا وكانت نتيجته تعبر عن رفض جماعي لشلبي.

 

ورفض 4491 زائرًا بنسبة 74% من إجمالي عدد المشاركين تعليق شلبي للمباراة فيما وافق 1555 زائر بنسبة 26% على تعليق الأخير.

Facebook Comments