وصل المنتخب المصري لكرة القدم، مساء الأحد، نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل؛ إثر فوزه الثمين على ضيفه الكونغولي العنيد بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية.

وانتهى الشوط الأول في ملعب "برج العرب" بالإسكندرية بالتعادل السلبي، فيما تمكن محمد صلاح نجم الفريق من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الـ63، قبل أن يتعادل الضيوف، ثم يحرز محمد صلاح هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقتين عبر ضربة جزاء قاتلة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليحولها محمد صلاح في الشباك وسط فرحة "جنونية" للجهازين الفني والإداري خارج المستطيل الأخضر.

وبذلك، بلغت مصر كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختي 1943 و1990 بإيطاليا عندما كان الراحل محمود الجوهري يقود "الفراعنة".

وبهذا التعادل رفع المصريون رصيدهم إلى 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أوغندا، قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث بـ6 نقاط، فيما تذيل الكونغو قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

وتنص لوائح الفيفا على تأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الخمس مباشرة إلى النهائيات العالمية.

وباتت مصر ثاني منتخب عربي ينجح في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، بعد السعودية، التي ضمنت مكانًا في "العرس الكروي العالمي"، بعد صعودها مباشرة عن القارة الآسيوية.

وإضافة إلى مصر والسعودية، أصبح منتخبا تونس والمغرب على أعتاب مونديال روسيا؛ إذ يحتاج "نسور قرطاج" إلى نقطة أمام ليبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات القارية، بينما يكفي "أسود الأطلس" التعادل أمام ساحل العاج للصعود إلى النهائيات العالمية. 

Facebook Comments