اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم وليلة أمس 16 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال أنها عثرت على مسدس خلال عمليات التفتيش التي نفذها الجيش في مدينة الخليل جنوب الضفة.

وقد عُرف من المعتقلين حتى الآن كل من: ماهر أبوطربوش، من مخيم العزة في بيت لحم، وحسن عثمان، من دير أبومشعل، قرب رام الله.

ومن الخليل، جرى اعتقال كلا من: مؤيد وليد اخليل، مهند علي أبوعياش وهما من الأسرى المحررين، إضافة إلى اعتقال كل من عدي إياد زعاقيق، خالد محمود الصليبي، محمد حازم قفيشة، من المدينة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل الفتيين إياد بسام زعاقيق (16 عاما) وخالد محمود صافي (15 عاما)، خلال مداهمات وسط الخليل.

فيما جرى اعتقال كل من أحمد حويل طارق أبو طبيخ، وطلال الحصري من مخيم جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال من قلقيلية كلا من عز الدين مصطفى نوفل، وأربكان طبسية.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الإثنين مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنين فيما ونفذ الجنود أعمال حفر في محيط منزل.

وقالت مصادر محلية بحسب المركز الفلسطيني للإعلام إن جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين في حي النقار في المدينة وانتشروا بأعداد كبيرة في شوارعه واعتقلوا شابين.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نفذوا عمليات حفر في محيط منزل بحي النقار على ما يبدو أنها عملية بحث عن أسلحة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الإثنين ثلاثة مواطنين خلال مداهمات في مخيم جنين شمال الضفة الغربية تخللها مواجهات.

وأشارت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على سكان المنازل فيما أطلقوا القنابل الصوتية والغازية باتجاه مجموعات من الشبان خلال المواجهات التي دارت في المخيم عقب الاعتقالات. 

Facebook Comments