تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار معتز خفاجي، أولى جلسات إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، و14 آخرين من قيادات الجماعة، في القضيّة الهزلية المعروفة إعلامياً بـاسم "أحداث البحر الأعظم"، في منطقة الجيزة، بعد إلغاء أحكام المؤبد الصادرة ضدهم من محكمة أول درجة.

كانت محكمة النقض قررت إلغاء الأحكام الصادرة بحقهم وإعادة محاكمتهم من جديد، وجاء بحيثات حكم قبول الطعن إن محكمة الجنايات أدانت المعتقلين مع الإخلال بحق الدفاع فى إبداء دفاعهم عن المعتقلين، مما يبطل الحكم ويستوجب نقضه واعادة المحاكمة ثانية.

تستكمل محكمة النقض، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، نظر جلسة الطعن المقدم من 21 معتقلا من رافضي الإنقلاب العسكري، على أحكام الإعدام والسجن بمجموع أحكام بلغت 310 الصادرة ضدهم، بالقضة الهزلية الشهيرة إعلاميا بمقتل الحارس، التي حكم عليه فيها بالسجن لمدة 20 سنة ومعتقلين أخرين.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قضت في 7 سبتمبر 2015، بالإعدام شنقا على 9 معتقلين والمؤبد على 12 آخرين والحبس 10 سنوات لآخر.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، و15 آخرين من المعتقلين بأحداث مكتب الإرشاد، بعد إلغاء أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة ضد المحكوم عليهم حضوريا في القضية، من محكمة أول درجة.

وجاء قرار التأجيل في الجلسة الماضية لتعذر إحضار المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، مهدي عاكف لتدهور حالته الصحية، وقد أمرت المحكمة بتشكيل لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان حالته الصحية وهل يمكن نقله لحضور الجلسات من عدمه دون الخطورة على حياته الصحية.

تواصل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة 42 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، وذلك بهزلية "أجناد مصر".

Facebook Comments