كتب حسن الإسكندراني:

لعبة "القط والفأر" ملخص حديث ما يدور عبر وسائل التواصل الاجتماعى، منذ 48 ساعة بين إعلام الانقلاب المسيس وإعلام السعودية، حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة باسم "تيران وصنافير"، التى قد يدفع ثمنها المصريون جميعا مقابل "رز فاخر".

فحديث ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، حول سعودية الجزيرتين، التى جاءت بمقابل من إعلام الانقلاب بلهجة معايرة بأن الجزيرتين ليسا كذلك، وهو ما دفع ابن سلمان لقول إن الصحفيين المصريين ما هم إلا "إعلام إخوانجي".. وهو المسئول عن تخريب العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقد أثار كلامه ردودا واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن سعوديين وسم حمل اسم "#الاعلام_الاخوانجي" وآخر حمل اسم "#حديث_محمد_بن_سلمان" استشهد النشطاء بمقاطع لإعلاميين مصريين مؤيدين للانقلاب، منهم يوسف الحسيني وأحمد موسى ولميس الحديدي، مع العديد من الأذرع الإعلامية الانقلابية.

خالد الشملان مقطعا ليوسف الحسيني، وقال: "الحسيني المقرب من السيسي وصف النظام السعودي بـ(جرذان الصحراء) ومحمد بن سلمان يهاجم (الإعلام الإخوانجي) ههه".

بينما سخر الإعلامي محمد العنزي قائلا: "الإعلام الإخوانجي الذي زرع الفتنة وهاجم المملكة وقتها هو: قناة صدى البلد – عكاشه – النهار – اليوم السابع – قناة العاصمه -OTV .. احذروهم".

وعلق الأكاديمي السعودي صنهات بدر العتيبي: "المشكلة ليست في (الذي يكذب)! المشكلة الحقيقية في (الذي يكذب) ويدري أنه يكذب، ويدري أنك تدري أنه يكذب!".

وتساءل الإعلامي أحمد الأشقر: "ابن سلمان: الإعلام الإخوانجي المصري، من يقصد؟ وهل ستكشف الحكومة عن الإخوانجي داخل مصر؟".

وسخر اليمني أحمد عمر بن فريد، قائلا: "الأمير محمد يقول إن الإعلام "الإخوانجي" هو الذي يهاجم المملكة، نعم.. وهو الذي يستهدف الإمارات والجنوب أيضا وهو الذي يسير هادي ويدفعه للتخبط".

وتعجب السعودي خالد آل مسفر: "الإعلام الإخوانجي المصري هو اللي يهاجمنا؟! ما خبرت إبراهيم عيسى والحسيني وعجوز إبليس أخونجيه! بعدين إذا الإعلام إخونجي، من اللي بالسجون؟".

وعلقت صفحة "نحو الحرية" السعودية: "أحمد موسى وشلته إخونجية، والله معلومة جديدة! إجابات تدل على أنه ما يعرف إيش اللي حاصل، مدرسينه وملقنينه إجابات وهو يجاوب".

وغردت ملك مؤمن: "استغربت إنه قال إعلام إخونجي ما قال إعلام سيساوي لأن اللي نشوفه إعلام السيسي يهاجم السعوديه 24 ساعة".

وقال أبوجرف: "عيب استغفال الناس والضحك على عقولهم كلنا نعلم أن السيسي سلط إعلامه ليبتزكم وها أنتم ترضخون له وتدفعون عن يد وأنتم صاغرون".

وغرد أحمد عيسى: "أحمد موسى إخوان؟ أماني الخياط إخوان؟ الواد يوسف الحسيني إخوان؟ إنت مهبول يا ولد؟ صبي تافه حاكم بلد".

وغرد حساب متمرد: "القول بأن الإعلام الإخونجي هو من شوه العلاقات السعودية المصرية تجاهل للواقع أن كل من هاجم السعودية إعلاميو السيسي".

وكتب سعد القحطاني: "#حديث_محمد_بن_سلمان إبراهيم عيسى، وأحمد موسى، ويوسف الحسيني، ووائل الإبراشي، ولميس الحديدي هؤلاء كلهم إخونجيه؟! بعضهم سبك وسب أبوك".

Facebook Comments