كتب حسن الإسكندراني:

دشن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، هاشتاجا حمل اسم #مصيبه_مصر_في، تصدر تويتر لليوم الثاني على التوالى، مؤكدين أن العسكر وإعلامه وعسكره هم خراب مصر ومصيبتها المستمرة.

فيما يلى نرصد أهم التغريدات والتعليقات على الهاشتاج، التي جاءت كالتالي:

البداية كانت مع الحقوقى عمرو عبدالهادي الذي قال: السيسي عنده ٤ أبناء وبيعمل قانون يوقف انجاب المصريين، أردوغان يحث شعبه على التكاثر السيسي يحث شعبه على العقم.

وعلق خالد بن الوليد على الهاشتاج لافتا إلى أن المصيبة الأكبر تتمثل في قمع الحريات وسحق حقوق الإنسان وتكميم الأفواه وإطفاء نور العقول للناس والحجر على آلرائهم وتجريمها إن لم تتوافق مع فساد العسكر!

أما خواطر شاعر فقال: #مصيبة_مصر_في الاعلام، ضللوا الشعب وباعوا الأوهام، خلوا الناس شعبين وزاد الخصام، لأنهم مرجفون كذبة وأولاد حرام.. وأرفق صورة لإعلاميي العسكر.

وتابع النشطاء والمغردون إسهاماتهم؛ حيث غرد أبوأروى: #مصيبه_مصر_في شوية الفسدة اللي في كل مستويات البلد من عسكر لشرطة لقضاء لتعليم.. إلخ.. إلخ.

وواصل حديثه: #مصيبه_مصر_في أفعال العسكر في الشعب  محاكم ظالمه أحكام إعدام باطلة تلفيق التهم لخق الله سرقه علني سحل للمعارضين قتل عمد تهجير إخفاء قسري.

أما "الأدعم" فرد قائلا: #مصيبه_مصر_في إن أعمى بيدير أمورها.. وحمار مصدق إنه قائدها.

صبرى الشناوي‏ قال: #مصيبة_مصر_في الجيش "الماسري العزيم" بيشيل الشنطة لوزير الدولة الإماراتي ويتحدثون عن الإهانة وارتدائهم للزي العسكري إهانة لمصر.

أما الناشطة جاسمين فوزي فردت قائلة: #مصيبة_مصر_في تعلم البعض ﺃﻥ يجهض ﺍلحلم ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻮﻻﺩﺓ وتعلم ﺃﻥ يحيا ﻣﺴﻠﻮﺑﻲ ﺍﻹﺭﺍﺩﺓ وﺟﻴﻞ وللأسفٌ ﻳُﻜﺮّﺭُ ﺟﻴﻼ.. ﻓﺒﺮﺑّﻜُﻢ.. ﺃﻳﻦ ﺍﻹﻓﺎﺩﺓ؟

وقالت "جيدا": #مصيبه_مصر_في  الكنيسة تلعب دور كبير  فى محاولة نزع الهوية الإسلامية من مصر.. وتدخل تدخل سافر في الهوية الإسلامية بمعاونة كلاب..".

وواصلت حديثها: #مصيبه_مصر_في اللي أهدر الدم وهتك العرض، اللي غيب الناس وضيع عقولهم، اللي طمعهم بأرباح مشاريع الوهم، اللي جعل الحق باطل والباطل حق".

 

Facebook Comments