خففت محكمة جنايات دمنهور الدائرة 11 رئاسة المستشار "حسن معوض الباهي" و عضوية كل من: شريف كامل مصطفى، ومحمد منير طاهر" قرار الاعدام بحق 4 من المعتقلين، وقضت بالسجن المؤبد على كافة المعتقلين في هزلية "موقف دمنهور" حضوريا وغيابيا.

وحملت القضية رقم 19 لسنة 2016 جنايات كلي وسط دمنهوروالتى كان عدد المتهمين على ذمتها 20 من 5 مراكز بالبحيرة منهم 9 حضورى و 11 غيابيًا.

وقد أسندت المحكمة للمعتقلين في القضية تهما معلبة منها تولي قيادة والإنضمام إلي جماعة محظورة.

والصادر بحقهم احكام المؤبد حضوريا هم
"رضا أحمد الشاعر" – الصفاصيف مركز دمنهور – سائق ميكروباص، "نصر محمد نصر الشنديدي" – 31 عام – حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات – مقيم بايتاي البارود ، "خالد محمد سعد تمام" – 42 سنه – مقيم محطه 2 النوباريه – متزوج وله 3 اولاد أكبرهم 12 سنه – أمين مخازن بشركة نوباسيد، جابر عوض المر – ابو حمص، رفاعي فراج عبد المنعم – أبو المطامير، هادي محمد عودة – دمنهور، خالد فوزي السمديسي – دمنهور، أدهم حسن عبد المنعم – دمنهور، مروان سمير عطية – دمنهور

كان كافة المعتقلين على ذمة القضية تعرضوا للإخفاء القسري لأكثر من 20 يوماً تعرضوا خلالها للتعذيب المبرح والانتهاكات التي رفضت النيابة إثباتها أثناء التحقيقات .

يذكر أن الشهيد حلمي أبو كاشيك – والذى أغتيل على يد مليشيات الانقلاب – غيابيا – 44 سنة – اعمال حرة – متزوج ولديه 3 ابناء – مقيم بأبوالمطامير كان من بين المحكوم عليهم بالإعدام وخفف حكمة للمؤبد وهو ما يعد عوارا قانونيًا. 

Facebook Comments