كتب: حسن الإسكندراني
كشف الدكتور أحمد مطر، الخبير الاقتصادى ورئيس المركز العربى للبحوث السياسية والاقتصادية، عن حصوله على تقرير سرى صادر من منظمة الصحة العالمية WHO، يحتوي على اتفاق حكومة العسكر مع صندوق النقد الدولي على تخفيض ميزانية الصحة؛ بهدف تدمير صحة المواطن المصري.

وأوضح" مطر" خلفيات الأمر، عبر منشور له بفيسبوك، الخميس، موجها حديثه للأطباء يقول فيه: "بمناسبة ما يناقشونه في برلمان العار.. من 30 سنة كنت رئيس لجنة التخطيط الصحي بنقابة أطباء مصر.. حصلت على تقرير سري من منظمة الصحة العالمية WHO يحتوي على اتفاق حكومة العسكر مع صندوق النقد الدولي على تخفيض ميزانية الصحة؛ بهدف تدمير صحة المواطن المصري، من خلال انهيار مستوى جودة الخدمات الصحية الوقائية والطبية العلاجية".

وأضاف مطر "اكتشفت أن أهم الوسائل.. خسف رواتب وأجور وحوافز بدلات الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي، ووضع هيكل وزارة الصحة في ذيل القائمة، فاحتلت الترتيب الأخير بين الوزارات الـ34 من حيث المميزات والدرجات الوظيفية".

وواصل حديثه "ومن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، تبين أن أقل تكلفة فرصة عمل في مصر هي للعمل في القطاع الصحي.. يعني المؤامرة من كل الاتجاهات.. وبالتالي فإن هذه الخطة ليست جديدة، بل العسكر يستكملون خطتهم لإرضاء إسرائيل".

Facebook Comments