أبرزت صحف العسكر الصادرة الثلاثاء، قرار رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بإنشاء "أكاديمية للشباب" وهو ما يشبه تأسيس تنظيم طليعي على غرار ما فعله عبدالناصر والذي تولى كل مفاصل الدولة لعقود طويلة ولاء للعسكر والعلمانية.

 

ويفجر مانشيت البوابة مفاجأة بالتأكيد على  عزم الحكومة التضحية بالدعم بعد عيد الأضحى. كاشفة عن توجهات نحو حذف ملايين من مستحقي الدعم في نقاط الخبز والوقود والإسكان.

 

كما فجرت مفاجأة أخرى حيث كشفت عن تصرف شاذ بوزارة الكهرباء بحكومة الانقلاب حيث تستجلب عمالة هندية بزعم أنها أرخص بينما يعاني ملايين الشباب في مصر من البطالة!. الأمر الذي يمثل صورة من صور الخيانة الكبرى لحكم العسكر.

 

التضحية بالدعم بعد العيد

 

اقتصاديًا.. يفجر مانشيت البوابة مفاجأة كبرى مؤكدا التضحية بــ"الدعم" بعد "عيد النحر".. ضوابط جديدة لـ"اختيار المستحقين" للخبز والإسكان والخدمات الصحية والبنزين والسولار.. (340) مليار جنيه قيمة الدعم بالكامل فى الميزانية الجديدة 2017 ـ 2018.. (27%) نسبة مستهدفة فى الميزانية لزيادة الإيرادات العامة.. (370) مليار جنيه صافي العجز المالى فى الموازنة.

 

و"الوطن" تفتح الملف الشائك: مخازن وشركات "بير سلم" وراء انتشار الدواء المغشوش بالصيدليات.. وإعادة تدوير "منتهى الصلاحية".. مصنعون وصيادلة يقدمون "روشتة علاج" تتضمن تنظيم إنتاج 180 مصنعا وإجبار الشركات على تصنيع "النواقص".. 

 

"الكهرباء" تستجلب عمالة هندية!

 

وقالت إن "المالية" تخفض الدولار الجمركى لـ16 جنيهًا.. العملة الأمريكية تواصل التراجع.. ومصادر: 110 مليارات دولار وفرتها البنوك خلال 21 شهرًا.. وهاجمت البوابة وزارة الكهرباء وقالت إنها تدعم "الهنود".. "السويدى" يستعين بعمالة من شرق آسيا بـ"محطة بنى سويف".. والسبب: "أرخص".. و11.89% نسبة البطالة فى مصر وفقًا لـ"التعبئة والأحصاء".. والدولار الجمركى بـ"16" جنيهًا.. و"مستوردون": "مش كفاية".

 

التمييز والعنصرية ضد الإخوان تتواصل

 

تواصلت حملات التمييز والعنصرية بحق عناصر الإخوان، حيث كشفت المصري اليوم أن  "التنظيم والإدارة" يعد قائمة لفصل الموظفين المدرجين بقوائم الإرهاب.

 

وذكرت الأهرام وصحف أخرى تأجيل الحكم في هزلية "أحداث مسجد الفتح إلى 18 سبتمبر.. وتشير الشروق إلى أن "القضاء الإدارى" يؤيد قرار منع نجلة خيرت الشاطر من السفر.

 

وفي ملف نشرته البوابة على صفحتين، استعرضت فيه كتاب وزير الثقافة بحكومة الانقلاب حلمي النمنم.. زعم فيه أن الشهيد سيد قطب محتال.. وقالت الصحيفة إن النمنم يكشف أسرار جديدة فى "بعثة سيد قطب".. الوثائق الرسمية".. وكلها مزاعم تسرد رواية الأمن وعتاة التطرف العلماني للتشهير بالمفكر الإسلامي الكبير الذي أعدمه السفاح جمال عبدالناصر ظلما وعدوانا.

 

مليار جنيه لتنظيم طليعي للسيسي

 

وأبرزت كل الصحف قرار رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بإنشاء تنظيم طليعي جديد على غرار ما فعله عبدالناصر، حيث تناولت الأهرام افتتاح الأكاديمية الوطنية لتدريب "الشباب" أكتوبر المقبل.. تتبع رئيس الانقلاب.. ومليار جنيه لخطط التأهيل.

 

وجاء رأي الأهرام حول  هذا التنظيم الطليعي بعنوان (أكاديمية الشباب).. تشيد فيه بالقرار  وتزعم أنه يحمل ثلاث رسائل مهمة.. الأولى: جدية الدولة فى التعامل مع توصيات مؤتمرات الشباب.. والثانية: إبلاغ المجتمع بأن العلم سيكون من الآن فصاعدا هو اساس التعامل مع قضايا الشباب.. الثالثة: أن قرار إنشاء الأكاديمية يؤكد حقيقة أن السيسي على يقين بأهمية شباب مصر فى مقدمة الصفوف.. وتنقل الشروق عن مصدر حكومى: اجتماع قريب لرئيس الوزراء لبحث ترتيبات بدء العمل بالأكاديمية..

 

جولة آسيوية للسيسي

 

خارجيا.. تناولت الأهرام والأخبار وصحف أخرى بدء السيسي جولة آسيوية الأسبوع المقبل.. يشارك فى قمة "بريكس" بالصين.. ويزور فيتنام للمرة الأولى.

 

وتنقل الأهرام والأخبار عن سامح شكري أن "الرباعى" يتمسك بضرورة وقف الدعم القطرى للإرهاب.. وتنقل الأخبار عن المحامى الأمريكى فرانكل: قرار خفض المساعدات لمصر متسرع.. وموسكو وفقا للمصري اليوم: مناورة مصرية ـ روسية بجنوب روسيا فى سبتمبر.. وتناولت الشروق في المانشيت ما وصفته بانفتاح مصرى على 3 جبهات أوروبية.. مناورات عسكرية مع روسيا.. دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بيلاروسيا.. التعاون فى قضايا اللجوء مع ألمانيا.. وتنقل الشروق عن مصادر أن "حماس" تعدم متطرفين تورطوا فى عمليات إرهابية داخل سيناء.. الحركة تطالب القاهرة بسرعة فتح معبر رفح بصورة منتظمة وإدخال احتياجات القطاع الغذائية والدوائية..

 

عميد شرطة يهرب بانجو

 

أمنيًا.. ذكرت المصري اليوم أن قوات تأمين القناة تضبط عميد شرطة بحوزته 8 كيلو بانجو.. المتهم ينفى صلته بالمخدرات.. والنيابة تحقق.

وتنقل الشروق عن المتحدث العسكرى: القضاء على 7 تكفيريين فى سيناء.. ضبط 3 إرهابيين وتدمير 14 وكرًا للمتطرفين و8 عربات و4 دراجات نارية.. 

 

تصاعد أزمة رجل أعمال ولواء سابق

 

والقبض على 15 متهمًا جديدًا بالتعدى على لواء سابق فى التجمع الخامس بحسب الشروق.. رجل الأعمال ينفى واقعة الاعتداء على أسرة اللواء ويؤكد أن ما حدث كان مشادة كلامية.. وتناولت الوطن حبس سليمان وزوجته" بتهمة التعدى على أسرة "لواء" بالتجمع.. رجل الأعمال: لست بلطجياً وذهبت لمعاتبة المدعى بعد سب زوجتى فهددنى نجله بالقتل. 

 

انتقاد حملات تعديل الدستور

 

سياسيًا.. ردود فعل واسعة لأعضاء "الخمسين" حول ندوة "المصري اليوم" عن تعديل الدستور.. "سامى": دعاوى التعديل لا تحترم العقل.. و"موسى": "غير مقتنع".. و"عبدالرازق:"لم يطبق حتى يعدل".. ونقيب مهندسى الإسكندرية"وفقا للوطن يقول: فصلنا 6 موظفين تورطوا فى قضايا فساد.. موظف صرف وجبات لنفسه بـ27 ألف جنيه ومرتبات لـ3 سجناء.. ومن بعد "عبدالعال" بـ"مزاجى".. "لميس جابر" وفقا للبوابة: "البرلمان فوق الحساب".

 

اشتباكات بين أنصار ترامب ومعارضيه

 

أخبار عربية ودولية.. تشير المصري اليوم إلى أن "ترامب" يزور "تكساس" المنكوبة.. واشتباكات بين انصاره ومعارضيه فى "كاليفورنيا".. و"فيتيش" تخفض تصنيف قطر الائتمانى وتتوقع نزوح الأموال.

 

وقالت الشروق إن المستوطنين يقتحمون "الأقصى".. وواشنطن تستأنف مشاورات نقل سفارتها للقدس.. وفيضانات "هارفى" تعزل رابع أكبر مدن أمريكا..

 

مقتل 3 آلاف من مسلمي الروهينجا

 

وتنقل المصري اليوم عن مجلس الروهينجا: مقتل 3 آلاف مسلم فى ميانمار.. ومستشار العاهل السعودى وفقا للشروق يصف الأمير حمد بن خليفة بـ"قذافى الخليج".. وتنقل الوطن عن مصدر إيرانى: قطر تدرس الانسحاب من "التعاون الخليجى".. مسئول قطرى: اتهامات "الدوحة" بدعم "الإخوان" ادعاءات مصرية.. ومسئول إسرائيلى وفقا للوطن يهدد بقصف قصر "الأسد" بسبب "نفوذ إيران".. إصابة 15 باختناق بعد قصف الطيران السورى "عين ترما" بغاز الكلور.. وتدعي اليوم السابع أن "1000"حاج قطرى يفشلون مؤامرة "تميم" لتسييس الحج.. لأول مرة منذ 3 سنوات يصل عدد الحجاج القطريين إلى هذا الرقم وتسهيلات من خادم الحرمين.

Facebook Comments