“الماجيكو” يتجه للفوز بلقب أعظم لاعب فى تاريخ إفريقيا

- ‎فيأخبار

كتب- أحمدي البنهاوي:

 

أكدت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على شبكات التواصل الاجتماعي اتجاه اللاعب محمد أبو تريكة للفوز بنتيجة استفتاء الكتروني بين مجموعة من أبرز لاعبي القارة السمراء.

 

وقالت صفحة "الأهلي" على "تويتر": "أبوتريكة" يتفوق على دروجبا وإيتو في استفتاء الأعظم إفريقيًا .. حسب استفتاء موقع "ESPN "، لاختيار أعظم لاعب إفريقي .

 

ووضعت شبكة (ESPN) الرياضية العالمية، محمد أبو تريكة ممثلًا مصر في استفتاء بناء على تصويت الجماهير عن "من هو أعظم لاعب في تاريخ أفريقيا ؟"

 

وكان في الاستفتاء كل من إيتو وميلا (الكاميرون)، دروجبا، يايا توريه، كولو توريه(ساحل العاج)، إيسيان (غانا) ، كانو وأوكوتشا (نيجيريا).

وحصل "أبو تريكة" قبل قليل على 34٪ فيما وصل "صامويل ايتو" 24٪ فيما وصل "دروجبا" إلى 22٪.

 

ووصل مجددا أبوتريكة إلى نسبة تصويت 52%، متفوقًا بها على صامويل إيتو 17% ودروجبا 16%.

 

وفي آخر التحليلات حاز أبو تريكة 63% من نسبة المصوتين على الموقع الرياضي العالمي.

 

ومن المقرر، أن تعلن نتيجة الاستفتاء، خلال الفترة المقبلة، والتي بات محمد أبو تريكة نجم الأهلي ، هو الأقرب لحسمها، بسبب فارق الأصوات الكبير بينه وأقرب منافسيه.

وفي حصر عددي لأهداف الأهلي وهدافين النادى الاهلى بالبطولات الافريقيه ، سجل الكابتن محمود الخطيب "37 هدفا" وابوتريكة " 32 هدفا " ومتعب "28" فلافيو وبركات "18 هدفا ".

 

وفي تحليل للصفحات الرياضية نشر مؤخرا لصحيفة "ذا صن" البريطانية الأوسع انتشارا، قالت إن"الماجيكو": "واحد من أعظم اللاعبين المصريين وعلى الرغم من ارتباط إسمه بالعديد من الأندية الأوروبيةولكنه ظل في مصر معظم حياته الكروية ".